شنت قوات الاحتلال فجر الاثنين، حملة مداهمات في عدد من أنحاء الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الشبان بينهم صحفيان.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن قواته اعتقلت نحو 23 شخصاً اليوم. وادعى الاحتلال العثور على معدات وأسلحة خلال حملة تفتيش ومداهمة في بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من مدينة نابلس وقراها بعد اقتحامها، وسط مواجهات رافقت عمليات الاقتحام والتنكيل.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من الجهتين الغربية والشرقية، وداهمت منازل في شارع 15، واعتقلت الشاب أيمن درويش، كما داهمت منازل في حي المخفية وشارع تل وسط مواجهات وإطلاق قنابل صوت.

كما اقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفر قليل وحي الضاحية، وداهمت منزل المواطن خالد عامر والد الأسرى المحررين شادي وفادي وتامر، وتركت خرابا كبيرا فيه، واعتقلت نجله محمد (21 عاما) وشوهدت سيارة إسعاف فلسطينية تصل للمكان. كما حطم الجنود سيارة تامر عامر، أثناء توقفها أمام المنزل.

من جانب متصل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مالك واصف (33 عامًا) عقب اقتحامها منزله في عصيرة القبلية جنوب نابلس

واعتقل الجيش فجر اليوم الاثنين صحفيين اثنين يعملان لدى قناة الأقصى الفضائية، في الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، لوكالة الأناضول، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل بالضفة الغربية، واعتقلت مراسل قناة الأقصى التابعة لحركة حماس علاء الطيطي.

وأضاف الشهود أن القوة فتشت المنزل قبل اعتقال "الطيطي".

وفي رام الله وسط الضفة الغربية داهمت قوة أخرى منزل مصور قناة "الأقصى" أمير أبو عرام" واعتقلته.

وكانت محكمة إسرائيلية قد قضت بفرض غرامة مالية وبمنع مراسلي القناة ذاتها من العمل لمدة عام في الضفة الغربية، الأسبوع الماضي.

كما اعتقل كل من ساجد خليل أبو عكر، وأنس عبيات، وكلاهما من بيت لحم، إضافة إلى أيمن درويش من نابلس.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، كرمل البرغوثي، أحمد مجدي زيبار، سامر محمد نادر.

وأفادت مصادر محلية أيضا باعتقال أحمد الزغير من أريحا، وأسامة عدنان الرجبي من الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين، شابين من مخيم جنين شمال الضفة الغربية عقب مداهمة منزليهما وتفتيشه كما انتشرت بمحيط يعبد جنوبي المدينة.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية اقتحمت وسط المخيم واعتقلت الشابين نور الهندي، وحمودة أبو خليفة وفتشت منزليهما ونكلت بهما.

كما تمركزت قوات الاحتلال على مدخل بلدة جنوب جنين يعبد صباح اليوم ونصبت حاجزا عسكريا في إطار مضايقتها المستمرة لأهالي البلدة وعرقلت حركة المواطنين. 

Facebook Comments