كتب – هيثم العابد:

 

باتت مواقع التواصل الاجتماعي المتنفس الوحيد التي يعبر عن سخط المصريين من فاشية النظام العسكري وتردي الأحوال المعيشية في مصر، بعد أن سد عليهم الانقلاب كل المنافذ واتبع سياسة تكميم الأفواه وكبت الحريات، وهي المنصات التى تمردت على رقابة دولة السيسي الأمنية وتحررت من القبضة البوليسية وباتت تتحدث بأريحية عن الأوضاع المأساوية تحت حكم البيادة.

 

ومع تفاقم الفساد وانهيار الاقتصادي وغلاء الأسعار وخراب البنتية التحتية وعدم تنفيذ الانقلاب أي من الوعود الزائفة التى روجها للاستيلاء على السلطة، وتزايد أوجاع المصريين فى دولة العسكر، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #رساله_للسيسي_من_كلمه بعد أن سقط بمصر إلى ذيل الأمم وعجز الوطن فى عهده أن يجد منافس له فى القاع.

 

الناشطة شيماء محمد قصت شريط التعامل مع الهاشتاج الذي قفز إلى صدارة التريندات على مواقع التواصل، قائلة: "ابقوا تعالوا سنة 2030 انتوا مبتجوش ليه مش تبقوا تيجوا ..تعالوا انا ببقى هناك، #رساله_للسيسي_من_كلمه، #عسكر_فاشلون"، وعلق صاحب حساب تلميذ تويتر: "#رساله_للسيسي_من_كلمه الدم دة في رقبتك ليوم الحساب جهز اجابة للسؤال فيما قتل".

 

وكتبت بيري أحمد: "السفير الإسرائيلي في مصر يغازل السيسي: نحترمك وعليك زرع هذا الفكر في عقول أطفالك.. طيب ومرسي بيتحكم بالتخابر مع مين، #رساله_للسيسي_من_كلمه أنت عميل"، فيما علقت صاحبة حساب بنت الحرية: " #رساله_للسيسي_من_كلمه حكمت فظلمت ففجرت.. فقتلت ونهبت وسفكت الدماء.. اللهم انتقم منك وممن فوضك وايدك#بنت_الحرية".

 

وغرد عمرو عباس: " انت غير امين على هذة البلد، اين الشباب من مستقبل الدولة، اين محاربة الفساد، اين العدل بين الشعب، #رساله_للسيسي_من_كلمه"، فيما كتبت إسراء أكرم: " كفااااااااايه ذل واهانه لحد كده.. #رساله_للسيسي_من_كلمه".

 

ولخص أحمد أبو زيد المشهد المأساوي، قائلا: " #رساله_للسيسى_من_كلمه ، إرحل.. فقد جفت ينابيع الحياة والخير ولى، والخراب استعمر البلد الحزين، والسجن مد حديده فوق الخريطة كلها، والدم غطي كل شبر".

 

Facebook Comments