كتب – هيثم العابد
لم يكن فاصلا ساخرا أو فصلا جديدا من إحدي المسرحيات الكوميدية هذا الحديث الذى أثار موجات من الضحك والسخرية والتهكم بين المصريين ظهر اليوم الأربعاء، وإنما جاء الحديث الهزلي لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي ليطغي على تأثير مسرح مصر وكوميديا الست كوم وبرامج "أبلة فاهيتا" و"وش السعد" ويمنح المصريين فرصة للإجماع لأول مرة منذ انقلاب 3 يوليو على تخلف الجنرال الفاشل.

السيسي الذى وقف اليوم فى حشد من أنصاره والمتنطعين تحت بيادة العسكر ليكرر ذات الخطاب الفرعوني قبل 3 آلاف عام أو يزيد «ما أريكم إلا ما أرى، وما أهديكم إلا سبيل الرشاد»، قائلا: "اسمعوا كلامي أنا بس.. أنا بس"، فى مشهد يجسد استنساخ الدولة الفاشية ويرسخ فى الشعب المنكوب أنه إن كانت شمس رمسيس الثاني قد غيبها نحس الانقلاب، فإن غيمة الفرعون الجديد ستلقي بظلالها القاتم على مصر حتى حين.

ومنح قائد الانقلاب مخزونا استراتيجيا من العبارات الساخرة لكافة البرامج الكوميدية على موقع يوتيوب، بعد أن استهلك قائد الانقلاب كافة المصطلحات المثيرة للضحك على رؤوس الأشهاد، مجسدا حالة الخبل والتخلف التى تسيطر على الرجل القابع على رأس الدولة، والذى يري أنه لو كان قابل للبيع لباع نفسه من أجل مصر، بل وطالب الشعب "صبحوا على مصر كل يوم بجنيه عشان نحل أزمة الاقتصاد".

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا على وقع خطاب السيسي الكوميدي هاشتاجات #مش_هنسمع_غير_السيسي و #مصر_2030 ، للسخرية من هرتلة قائد الانقلاب العسكري، وتبادل المقاطع الكوميدية فى حديثه الفاشل خلال تدشين فنكوش رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والذى جاء بعد أيام قلائل من خبل التنمية الشاملة بحلول عام 2063.

الإعلامي أسامة جاويش قص شريط التعاطي مع الهاشتاج الساخر، قائلا: "#‏مش_هنسمع_غير_السيسي.. لأنه أصبح فقرة مسلية جدا للضحك والتريقة والاستمتاع بالدولة المهزأة في عهده، ليه نجيب وزير سعادة وعندنا سيسي مجنون"، فيما كتب الصحفي البارز ياسر الزعاترة: "لا شيء يأتيك من أخبار مصر غير أخبار القمع والدولة البوليسية، مع قصص نواب وإعلاميين مدججة بالتهريج. حزينون لحال شقيقتنا الكبرى".

وعلق الإعلامي سامي كمال الدين: "انتوا مين.. نفس جملة القذافي من أنتم.. بس السيسي زود عليها هيع، اخدت بالك من كلمة هيع دي
#‏مش_هنسمع_غير_السيسي ، #‏مصر_2030 ، #‏القذافي_ستايل"، وغرد الناشط أحمد أبو زيد: "إرحل.. فقد جفت ينابيع الحياة والخير ولى، والخراب استعمر البلد الحزين، والسجن مد حديدة فوق الخريطة كلها، والدم غطي كل شبر".

وكتب محمد ربيع: "#‏مش_هنسمع_غير_السيسي لان مسرح مصر مش مستوي"، فيما رد محمد هلال: "انا فكرت في كده .. بس اقسم بالله ما بتحمل اشوفه دقيقتين علي بعض .. المعني الحقيقي للاشمئزاز"، وعلق عمرو عماد الدين: «"بتحبوا مصر بجد . أسمعوا كلامى انا وبس" قالها من قبله فرعون «ما أريكم إلا ما أري» #‏مش_هنسمع_غير_السيسي".

وسخرت صاحبة حساب سلطانة: "#مصر_2030 خلعوا مرسي عشان قال حاسبوني بعد 100 يوم لكن السيسي قال سنة 2063 شوفو التنميه يبقا نصبر عليه اديلو فرصته #مش_هنسمع_واوا_العبيط"، فيما تهكم أحمد الشواف: "الف تحيه للسيسي صانع النكته وراسم الضحكه على وشوش ملايين المصريين، ناس كتير اكل عيشها م السف عليه في القنوات واليوتيوب #مصر_2030".

وكتبت صاحبة حساب بنت صاحب تويتر: "بعد نجاح صندوق #تحيا_مصر .. هنعمل صندوق جديد اسمه " احلى اصطباحه لمصر "، #مصر_2030"، وعلقت شهد: "هيقولنا تعبير صعب جداا، والله العظيم لو انفع اتباع اتباع، طب والله العظيم لو ينفع تتباع ماهتجيب 3 مليم".

 

Facebook Comments