كتب حسن الإسكندراني:

#قطع_العلاقات_مع_قطر والذى تصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعى القصير "تويتر" اليوم الاثنين، وقد بدأت ملامح المخطط الأمريكى الصهيونى تظهر عقب القمة الإسلامية الأمريكية، التى أقيمت مؤخرا بالرياض، التى أظهرت الحقيقة للجميع وما اعقبها من تزييف وتزوير وفبركة لأحاديث قطرية،وماتلاها من تسريبات حقيقية للبريد الألكترونى لسفير الإمارات بالولايات المتحدة، فيما دشن مغردون خليجيون هاشتاج حمل وسم #خليجنا_واحد فى وجه، لوقف الصراع العربى العربى ولم شمل الأسرة الخليجية فى وجه المؤامرات التى تحاك بهم.

وقد فند نشطاء ومغردون ورواد التواصل الإجتماعى في المقابل ،الاتهامات الموجهة لقطر، قائلين إن الدول المقاطعة تختلق السيناريوهات للتغطية على فشل سياساتها في المنطقة، حسب قولهم.

وكتب المغرد ماهر الشريد، يقول "اختلاق #الازمات للتغطية على فشل وعجز سياسات عامة ومؤثرة.. يؤشر إلى بدايات سيئة ومقلقة للدولة.. كم مطلوب من #قطر لتتجنب زعل الاشقاء#الخليج".

أما محمد حمد المرى فقال، الخطة A (قرصنة.. فبركة.. أنساب.. أعراض تزييف.. تزوير) والنتيجة: هدوء قطري ووعي خليجي.. وجاءت الخطة B (اقطعوا العلاقات).

أما الناشط السياسى والحقوقى، عمرو عبدالهادى، فقال: غلق الحدود عدوان على الشعب القطري لأنهم يعتبروا قطر شوكة في حلق مخططاتهم في المنطقة رغم مرونتها سابقا في مطالبهم.

فى حين قال تركي الشلهوب‏ وقد نشر مقطع فيديو لوزير الخارجية الأمريكية: "هدفنا الرئيسي هو إرغام العرب على مقاتلة بعضهم، لأن السلاح النووي ليس هو الذي سينقذنا.. بل الصراعات العربية".

في المقابل، فند مغردون آخرون الاتهامات الموجهة لقطر، قائلين إن الدول المقاطعة تختلق السيناريوهات للتغطية على فشل سياساتها في المنطقة، حسب قولهم.

وناشد مغردون دول الخليج إلى مراجعة قراراتها الأخيرة إزاء قطر، قائلين إن تقسيم البيت الخليجي سيجلب عواقب وخيمة على كل العالم العربي الذي تنهشه الحروب والصراعات وسيقوي من شوكة إيران، حسب قولهم.

وتحت هاشتاغ #خليجنا_واحد، دعا معظم المغردين إلى رأب الصدع والاتحاد في وجه ما وصفوه بالمؤامرات الخارجية التي تتربص بأمن الخليج.

وحذر المشاركون في #القطري_مواطن_خليجي من الانعكاسات السلبية لقطع العلاقات على حياة المواطن الخليجي البسيط.

وغرد أحمد سالم، قائلا "ما ذنب الشعوب، علاقات نسب وقرابة خلال ساعات "تُقطع" ويمنع تواصلهم وإبعادهم خارج الحدود، وللأسف من يصفق معدوم الضمير.#القطري_مواطن_خليجي".

كما غرد المرنى: اللهم اصلح احوال المسلمين في كل مكان ولمّ شملهم واجمع كلمتهم على الحق يا قوي يا عزيز.

بينما غرد فهيد المحيسن، قائلا: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا, ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم".. اللهم رد كيدهم بنحرهم لكل من يريد اشعال الفتنة.#خليجنا_واحد.

أما بوسلمان المهندى فغرد قائلا، حاصرتم دولة شقيقة؟ وتركتم العدو الحقيقي يشمت في خليجنا، يا فرحة أعداء الأمة اليوم.. وواصل حيث قال براك العويهان، أمس الجنود القطريين يفدون السعودية بأرواحهم في الحد الجنوبي، واليوم يتهمونهم بالخيانة!

كما أشار المغردون إلى أن ما يحدث لن يصب إلا في مصلحة إيران وربط آخرون بين قرار قطع العلاقات وما تردد عن اختراق حساب السفير الإماراتي في واشنطن والتسريبات التي تلتها.

فيما رأى بعض المغردين أن ما يحدث يأتي في إطار ما وصفوه بـ"صفقة تهدف إلى وأد ثورات الربيع العربي".

 

Facebook Comments