كتب – هيثم العابد

سخرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، من خطاب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بمسرح الجلاء العسكري خلال تدشين "فنكوش" التنمية المستدامة لمصر 2030، على خلفية تصريحاته المبتزلة التى وصفها بالصعبة للغاية "أنا لو ينفع تباع.. اتباع"، من أجل حل الأزمة الاقتصادية الطاحنة وتجاوز مشكلة الديون التى تخنق الدخل القومي.

ونصحت المجلة الأمريكية -فى تقرير ساخر- قبل قليل، قائد الانقلاب ألا يقطع وعودًا على نفسه لا يمكنه الوفاء بها، مشيرة إلى أنه "في غضون ساعات، كان السيسي معروضًا للبيع على موقع «إيباي» ووصلت المزايدة إلى 100 ألف دولار في وقت قصير".

وأشارت "فورين بوليسي" إلى أن البائع -الذي استخدم اسم مستعار  dr_motown- قد طرح عبدالفتاح السيسي على موقع التسويق تحت لافتة ساخرة "للبيع مشير وطبيب فلاسفة بخلفية عسكرية"، موضحة أن موقع "eBay" قام بحذف المنشور بعد ساعات قليلة من نشره إلكترونيا.

واختتمت المجلة واسعة الانتشار تقريرها بالتأكيد على أن السخرية اللاذعة التى صاحبت خطاب السيسي غير المسئول، مثلت طعنة غائرة فى خاصرة قائد الانقلاب الذي طالته فى العام الماضي أيضًا حملة مشابهة، بعدما زعم أن الله ألهمه باعتباره الطبيب الذي ينصح قادة العالم والساسة وأعظم الفلاسفة.

Facebook Comments