كتب: أسامة حمدان

عقب تعليقه على فشله الاقتصادي المدوي، قال قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، خلال خطابه بمؤتمر فنكوش "رؤية مصر 2030": "والله لو ينفع أتباع هتباع"، فقام أحد المستخدمين بوضع صورة "السيسي" على موقع "إيباي" في الانترنت، وهو ما أثار حالة سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق أحد المشترين بالقول: "والله العظيم الواحد حيتفقس من الاهبل ده!. ياراجل اذا كنت ترى الاقتصاد بهذه الطريقة الضحلة مثل اي بائع فول!. فقول للبنك المركزي يطبعلك 4 مليارات جنيه واخلص من الهبل ده كله وشغل الشحاتة!. لم أرَ رئيس مصري بهذه الضحالة".

مضيفَا: "يا رجل هذه الطريقة مصر رايحة على الإفلاس المحقق.. رئيسها يديرها بأسلوب دكاكين الجبنة البلدي ولا يعرف أنه يستطيع يطبع مليار جنيه بقرار منه لكن ما معني ذالك اقتصاديا؟!. يا جماعة اعملولوه دورة مكثفة يفهم معنى العملة والاقتصاد قبل ما يخرب البلد".

وموقع eBay أحد مواقع كثيرة على الشبكة تتيح للمستخدمين بيع ما يريد من خلال المزايدة على السلعة المعروضة.. وهذا يعني أن عملية البيع والشراء والمزايدة على السعر مفتوحة وغير مراقبة، ويمكن أن تتم من أي مكان بالعالم.

وهذه المرونة هي سر الشعبية التي تتمتع بها هذه المواقع، وقدرتها على تحقيق أرباح هائلة من خلال استقطاع نسبة مئوية على كل عملية.

أرواح للبيع
ومن آخر الغرائب التي عرضت للبيع علبة معدنية تحتوي -كما تدعي السيدة ماري اندرسون- على روح والدها المتوفى.

ففي ديسمبر الماضي مات والد هذه السيدة أمام طفلها الصغير البالغ من العمر ست سنوات، ويبدو أن الطفل أصيب بصدمة نفسية بعد هذه الحادثة لأنه أصبح يرى «روح جده» تتجول في أنحاء المنزل.. ليس هذا فحسب بل ادعى أن روحه تخرج من صندوق معدني صغير كان يضع فيه أدويته وأسنانه الاصطناعية.

وعبثًا حاولت الأم إقناع طفلها بعدم وجود شيء كهذا إلا أنه استمر في ادعاء خروج جده من الصندوق.. وللخروج من هذا المأزق اقترحت عليه الأم بيع الصندوق -أمام عينه- لشخص بعيد من خلال شبكة الإنترنت.

وهكذا تم عرض الصندوق في موقع eBay بعد تلحيمه من كل جانب وادعت الأم أنه يضم روح والدها المتوفى، حسب شهادة ابنها الصغير.. الأغرب من هذا الادعاء أن زوار الموقع زايدوا فعلاً على الصندوق (الذي بدأ بـ 10 دولارات) حتى بيع بـ 76 دولارًا!!.

أغرب المبيعات
٭ عارضة أزياء من لوس انجلوس تعرض بويضتها للبيع (لمن يرغب بتلقيحها اصطناعيًّا)!!

٭ عالم آثار من هولندا يعرض جرة فخارية أثرية يدعي أنها سرقت من العراق وتضم شبح علاء الدين (شبيك لبيك عبدك بين يدييييييييك)!

٭ قطعة لبانة قذرة يدعي صاحبها أنها خرجت من فم النجم السينمائي وحاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغر (وتكمن أهميتها في إمكانية استخراج مورثة شوارزنيغر من اللعاب الموجود فيها)!.

٭ جمجمة الفيلسوف السويدي إيمانويل سودنبيرج التي عرضت للبيع من قبل رجل مجهول (واشترتها أكاديمية العلوم في استوكهولم لجمعها مع باقي الجسد)!!

٭ طبق يضم بعض العفن عرض في موقع سوثبي الالكتروني، قيل إنه الطبق الذي حضر فيه الكسندر فليمنج مادة البنسلين لأول مرة عام 1935م!

٭ كرسي كهربائي كان يستخدم قبل خمسين عاماً في ولاية تكساس لإعدام المجرمين!!

٭ جورب – أو شراب – ممزق تعود ملكيته للقائد المعروف نابليون!.

٭ أربع شعرات بيضاء سقطت من رأس ماري انطوانيت الامبراطورة الفرنسية التي أعدمت إبان الثورة الفرنسية!.

٭ قطعة خبز متفحمة قيل إنها خرجت من فرن الخباز الذي تسبب بحريق لندن الكبير عام 1666 – ودمر حينها نصف لندن!!

٭ وأخيرًا.. السروال الداخلي للملكة فيكتوريا (الذي لم يغسل منذ وفاتها) وتم بيعه بـ 322 جنيهًا فقط.

هذه مجرد مقتطفات من المعروضات الغريبة التي قد تجدها معروضة للبيع على الشبكة وأهمها بالطبع قائد الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي.

 فضيحة القرن..السيسى معروض للبيع في موقع ebay

Facebook Comments