التلفزيون الصهيوني: تل أبيب تدرس التدخل البري في سيناء

- ‎فيأخبار

رانيا قناوي
كشف التلفزيون الصهيوني أن الحكومة تدرس التدخل البري في سيناء لمكافحة الإرهاب، ردا على إطلاق صواريخ من شمال سيناء باتجاه إيلات التي تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصدر عسكري صهيوني خلال حواره على القناة العاشرة بالتلفيزيون الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، أنه إذا استمر الخطر من ناحية سيناء باتجاه إسرائيل، فلت تصمت إسرائيل وربما تتدخل لإنقاذ أمنها بريا في سيناء، طالما أن لجيش المصري فشل في استعادة سيطرته على سيناء.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواردت أنباء غير مؤكدة عن قصف إسرائيل لسيناء بطائرات دون طيار، بعد سقوط صواريخ على إيلات مساء أمس.

وقالت صفحة "سيناء 24 " على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن طائرات دون طيار اقتحمت وسط سيناء وقصفت مناطق محددة ردا على صواريخ اطلقت على إيلات.

وكان قد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني إطلاق صواريخ من سيناء تجاة مدينة "أم الرشراش" والمعروفة لدى الصهاينة باسم "إيلات"، مشيرًا إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار وإلى اعتراض القبة الحديدية لتلك الصواريخ.

فيما كشف مصادر عبرية أن 4 قذائف صاروخية أطلقت نحو "إيلات"، اعترضت القبة الحديدية 3 منها، فيما سقطت الرابعة في منطقة مفتوحة، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في المدينة، ثم أعقبها سماع أصوات انفجارات عنيفة؛ ما تسبب في شيوع حالة من التوتر كافة أرجاء المدينة.

من ناحية أخرى أعلن جيش الاحتلال، مساء الأربعاء، سقوط قذيفة صاروخية، أطلقت من الأراضي السورية على هضبة الجولان المحتلة، دون وقوع إصابات أو أضرار.