“12/12” اعتصام مفتوح لخطباء “المكافأة” للتعيين

- ‎فيأخبار

قرر العشرات من خطباء المكافأة بوزارة الأوقاف، تنظيم اعتصام مفتوح احتجاجا على تدنى دخولهم المادية .

وقال "ر.م"، خطيب مكافأة بوزارة الأوقاف، أنه تقرر تنظيم خطباء المكافأة بجميع محافظات جمهورية مصر العربية اعتصاما مفتوحا يوم الاثنين 12 ديسمبر الجاري.

وأضاف -فى تصريحات صحفية اليوم- أن مسابقة الأئمة الأخيرة بها ظلم كبير لخطباء المكافأة، وقد أقصت عددا كبيرا منهم دون وجه حق، فى الوقت الذى أكد فيها الدكتور أسامة العبد -رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب- أن جميع الدرجات الوظيفية المعلن عنها بما فيها المسابقة هى حق أصيل للخطباء الذين خدموا الوزارة دعويا خلال السنوات الماضية دون مقابل.

وأشار إلى أن توقيت اختبارات تحسين الأحوال المادية لخطباء المكافأة، والتى تجرى بالتزامن مع الاختبارات الشفوية لمسابقة الأئمة، غير مناسب، مضيفا : "بدلا من أن ترفع وزارة الأوقاف قيمة خطبة الجمعة الواحدة لخطيب المكافاة المطحون إلى 200 جنيه بدلاً من 75 جنيهاً.

من جانبه، قال أحد خطباء المكافأة إنهم "هننزل يوم 12/ 12 ومش هنرجع إلا بقرار التعيين لكل خطباء المكافأة".

جدير بالذكر أن خطباء المكافأة بالأوقاف، كانوا قد نظموا عدة وقفات احتجاجية خلال الشهور الماضية، احتجاجا على عدم تعيينهم والبعض الآخر بسبب صعوبة الأسئلة المقرر فى مسابقة الأئمة، وكذلك كون المسابقة عامة للجميع وليست قاصرة عليهم فقط، واقتصار المسابقة على دفعات 2006 إلى 2015 فقط.

الشارع يغضب مرة أخرى.. تظاهر أئمة الأوقاف للرواتب وأوائل الخريجين للتعيين