أختتم ثوار كفرالشيخ، اليوم الخميس، فاعليات أسبوع "مصر ليست تكية " التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية مطلع الاسبوع الجاري، حيث نظم رافضو الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية الدستورية، 6 فاعليات تنوعت ما بين مسيرات وسلاسل بشرية، انطلقت منذ الساعات الاولي من صباح اليوم وحتي غروب الشمس .

وكان الثوار نظموا عصر اليوم 3 سلاسل بشرية ، في كل من اسحاقة والرياض ومطوبس ، رفع المشاركون فيهما شعارات رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي د. محمد مرسي ، مرددين الهتافات المناهضة للانقلاب والمطالبة بمحاكمة قادتة والافراج عن المعتقلين، معلنين رفضهم لاجراءات حكومة الانقلاب التي يتم اتخاذها من أجل زيادة الاسعار ورفع الدعم عن السلع الاساسية تمهيدا لاغتصاب قائد الانقلاب لمنصب الرئاسة.

كما شهد مركز دسوق انطلاق مسيرة بشرية حاشدة صباح اليوم، أمام قري خط الساحل شارك فيها اعداد كبيرة من رافضي الانقلاب العسكري، الذين أكدوا علي مواصلة نضالهم السلمي حتي تحقيق أهداف ثورة يناير ومحاكمة قادة الانقلاب ، والافراج عن جميع المعتقلين .

رفع المشاركون في المسيرة، شعارات رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، كما نددوا بتردي الأحوال الأمنية والاقتصادية وارتفاع الاسعار المتزايد واجراءات رفع الدعم المتبعة من قبل حكومة الانقلاب.

وفي مركز قلين نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، مسيرة صباحية بمشاركة حركة نساء ضد الانقلاب، رافعين شارات رابعة العدوية، ومرددين الهتافات المطالبة بانهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

كما شهد رافض الطريق الدولي الساحلي "بلطيم – برج البرلس " أمام قرية سوق الثلاثاء ، تنظيم سلسلة بشرية سرعان ما تحولت الي مسيرة ، ردد المشاركون فيها الهتافات المناهضة للانقلاب ، وحملوا اعلام رابعة العدوية وصور الرئيس "مرسي" ، ولافتات كتب عليها الهاش تاج الخاص بقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية من وقفات وسلاسل بشرية ومسيرات وتظاهرات خرجت في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة اليوم الخميس ضمن فعاليات أسبوع " مصر ليست تكية " استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية .
 

Facebook Comments