معاذ هاشم

انطلقت عقب صلاة الجمعة 6 مسيرات حاشدة لرافضي الانقلاب العسكري بمنطقة شمال الجيزة للمطالبة باسقاط الانقلاب وعودة الشرعية الدستورية للبلاد والإفراج عن جميع المعتقلين والقصاص العادل لدماء الشهداء والمصابين.
وخرجت المسيرات من أمام عدد من المساجد بقرى ومدن شمال الجيزة، وذلك بالتزامن مع بد فعاليات أسبوع "عاش صمود الطلبة" الذي دعا له تحالف دعم الشرعية.
ففي منطقة فيصل والعمرانية، خرجت مسيرتين اﻷولى من أمام مسجد اﻹسراء بشارع فيصل، والثانية من أمام مسجد عمر بن الخطاب بمنطقة العمرانية، رفع المشاركون فيها شارات رابعة وصور الرئيس مرسي كما حملوا ﻻفتات تطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين.
وفي منطقة إمباية انطلقت مسيرتين عقب صلاة الجمعة الأولى تحركت اﻷولى من أمام مسجد الرحمن بشارع زكي مصر بإمبابة، بينما كانت الثانية أمام مسجد النور بالوراق، للتنديد بتردي اﻷوضاع اﻻقتصادية، في عهد الإنقلاب العسكري وتكرار انقطاع التيار الكهربائي.
كما نددوا باﻷحكام القضائية ضد مؤيدي الشرعية، ومن هذه الهتافات: "كل يوم قتل وأحكام مش هنخاف من اﻹعدام"، "مسرحية مسرحية فاشل يا وزير الداخلية".. "أنا طالب حر يا موريكم المر".. "قولي يا خاين هتحكم مين يا للي قتلت المصريين"، "إعﻻم كداب سلمية مش إرهاب"،" يا للي بتحكم على الثوار.. بكره تشوف يا قاضي العار".
وفور وصول مسيرة إمبابة إلى كورنيش النيل، انهالت قوات الأمن على المتظاهرين بقنابل الغاز وطلقات الخرطوش، وقامت بتفريق المتظاهرين.
كما انطلقت مسيرتين حاشدتين بمنطقة أوسيم بالجيزة ، للمطالبة باﻹفراج عن المعتقلين ورفضا لترشح قائد الإنقلاب العسكري للرئاسة الجمهورية.
 

Facebook Comments