كتب- جميل نظمي:

 

قالت منظمة "ماعت للتنمية وحقوق الانسان" إن رؤساء وممثلي 600 من المنظمات الأهلية من مختلف المحافظات سيجتمعون يوم السبت الموافق 10 ديسمبر للتأكيد على مخالفة قانون الجمعيات الأهلية لمعايير حقوق الانسان.

 

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن الاجتماع يأتي بمناسبة مرور  68 عامًا على صدور الإعلان العالمى لحقوق الإنسان بهدف عقد ملتقي تنسيقي بالقاهرة  في إطار فعاليات الحملة التى اطلقتها عدد من المنظمات الاهلية النشطة لمناشدة رئاسة الانقلاب عدم التصديق على قانون تنظيم عمل الجمعيات  والمؤسسات الأهلية المرفوع اليه من البرلمان لما يتضمنه من مخالفات لجوهر الدستور. والتزامات مصر الدولية بموجب تصديقها على اتفاقيات حقوق الانسان  وتعهداتها امام الية الاستعراض الدوري الشامل .

 

يشارك في الملتقي ممثلون لمنظمات أهلية من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وهي منظمات تعمل في كافة قطاعات العمل الأهلى سواء الخيري أو الخدمى أو الدفاع، والتي تستهدف ايضا الفئات  النسائية والشبابية والأطفال وذوى الاعاقة .

 

وتدعو الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنظمة للملتقي جميع الرافضين للقانون للمشاركة الساعة  الحادية  عشر  صباح السبت 10ديسمبر  2016 بالباخره نايل سمارت بكورنيش المعادي.

Facebook Comments