فهمي: الانقلابيون يحاولون إشغالنا عن الثورة بمبادرات مزعومة

- ‎فيأخبار

مي جابر

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

 

قال الدكتور أحمد فهمي، الباحث السياسي: إن جيش الانقلاب يتعامل مع المواطنين على أنهم عساكر لديه، موضحًا أنه يقوم بإشغاله بالمبادرات المتتالية لإنهاكه وتخفيض مستوى طلباتهم.

وأضاف فهمي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كان لي صديق ضابط في الجيش، وكان يحدثني عن أهمية السيطرة على الجنود في الكتيبة، حتى لا يثيرون مشكلات ولا يكثرون في الطلبات، خاصة في الأيام الهادئة التي يقل فيها العمل بدرجة كبيرة"..

وتابع "فماذا جرت العادة على التعامل مع هذا الموقف؟.. كان يقول إن العساكر لازم تشغلهم بأي حاجة علشان مايوجعوش دماغك… حتى لو تخليهم ينقلوا كومة كبيرة من الرمال من مكان إلى آخر، لا لشيء إلا لإنهاكهم وتخفيض مستوى طلباتهم لمجرد الراحة الجسدية".

واختتم قائلا: "أحكي هذه القصة تعليقا على المبادرات المتتالية، فبناء على أن المواطن بات عسكريا في جيش السيسي، فالتعامل لن يختلف كثيرا.. علشان وجع الدماغ، العسكر بيخلونا ننقل المبادرة دي من هنا لهناك ومن هناك لهنا.. وأهو خليهم يتسلوا.. المهم ماتخليهمش يركزوا في الثورة".