شاهد.. عطوة كنانة يثير ذعر الجيش الصهيوني

- ‎فيأخبار

كتب – هيثم العابد

لم يعد الفنان الساخر عطوة كنانة يمثل أزمة حقيقية لانقلاب عبدالفتاح السيسي فقط من خلال فضح ممارسات عصابة العسكر وإزاحة الستار عن جرائم مليشيا الداخلية والسخرية التى لا تخلو من مرارة من فشل عقلية البيادة فى إدارة مفاصل الدولة، وإنما امتد الذعر إلى حلفاء الانقلاب فى الكيان الصهيوني بعدما بات يمثل صداعا حقيقيا لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

كنانة وعبر أحدث شخصياته الإبداعية "أفشخاي آه يدراعي" أحدث حالة من القلق فى صفوف جيش الاحتلال، بعد أن سحب البساط من تحت أقدام متحدث قوات الصهاينة أفخاي أدرعي، وفتح باب السخرية على مصرعيه من بياناته الهزلية فى ظل التفاعل الكبير من جانب نشطاء التواصل الاجتماعي مع الصفحة الساخرة.

وأوضح أفشخاي -عبر تدوينة عبر صفحته الرسمية- قبل قليل، أن الكيان الصهيوني أولى اهتماما كبيرا بمواجهة المتحدث الجديد الذى فضح العلاقة الحميمية بين الاحتلال والانقلاب، مشددا على حملات إلكترونية واسعة يقودها الأمن الصهيوني لمواجهة صعود "آه يدراعي".

وأضاف كنانة -بلسان عربي ركيك-: "بعض الصفخات الإسرائيلية الآخرى بتجيب سيرتنا بالبطال، ونخن نترفع من الرد على هكذا مهاترات ونميمة.. ميصخش كده!"، مطالبا ضمنيا بمغادرة صفحة متحدث الصهاينة أفخاي ادرعي: "ادعوكم أن تلغوا إعجابكم بأي صفخات مشابهة، مخدش بيخبلكم الخير قدي".

واختتم كنانة تدوينته على طريقة متحدث جيش الاحتلال: "كم من الجميل أن أنهي ردي هذا بقوله تعالى:  {ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا} [الحجرات: 12]".