إحالة “الحناوي” إلى النيابة بتهمة العيب في الذات السيسية

- ‎فيأخبار

كتب- عبد الله سلامة:

 

أحال نائب عام الانقلاب نبيل صادق بلاغًا ضد عزة الحناوي، مذيعة القناة الثالثة بالتليفزيون المصري، إلى نيابة أمن الدولة العليا، لمباشرة التحقيق، في اتهامها بإهانة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي والتحريض على قلب نظام الحكم.

 

وزعم البلاغ المقيد برقم 1612 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن المذيعة عزة الحناوي ظهرت على قناة الثالثة بالتليفزيون المصري لكي تنفذ أجندة وتوجيهات لمهاجمة الدولة المصرية، مشيرا إلى مهاجمتها السيسي دون وجه حق!.

 

واتهم البلاغ المذيعة بالاستقواء بالخارج، واستدعائه للتدخل في الشأن المصري، والتشكيك في إنجازات السيسي بغية إثارة الشعب المصري ضده، والتحريض على العنف بغية ترويع المواطن المصري.

 

وأكدت الحناوي مقدمة برنامج "أخبار القاهرة" بالقناة الثالثة أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون حتى الآن لم يبلغها بأي إجراء رسمي، وأنها قرأت خبر تشكيل لجنة برئاسة د. عماد حسن مكاوي، للتحقيق في انتقادها للسيسي بوسائل الإعلام.

 

وكشفت "الحناوي"، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أنها "ستطعن على تشكيل هذه اللجنة التي تنتمي بأفكارها إلى العصور الوسطى؛ لعدم حيدتها وانتمائها لنظام مبارك"، حسب قولها، مشددة على أنها لن تسمح لأي قيادة داخل ماسبيرو أو خارجه بمنعها من أن تقول رأيها بحرية.

 

وقالت مقدمة "أخبار القاهرة": إنها "حركت قضيتين ضد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، ورئيس القناة الثالثة، لتعسفهما ضدها منذ الواقعة الأولى"، مضيفة أن "ما فعله عصام الأمير، رئيس الاتحاد، كان رد فعل؛ خوفًا على منصبة، بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وردًا على الاتهام الموجه إليها من الإعلامي حمدي الكنيسي، بـ"أنها مريضة بالشهرة وتحتاج للعلاج"، قالت "الحناوي": إنها تحترم "الكنيسي" جدا، ولكن إعلان رأيه بشكل مسبق يثبت أنه غير محايد، ويستخدم أساليب محاكم التفتيش والعصور الوسطى التي تتدخل في النوايا، كما أن كل ما قاله يتعارض مع المبادئ التي ينادي بها من أجل حرية الإعلام، سواء من خلال القانون الموحد للصحافة والإعلام، أو نقابة الإعلاميين "تحت التأسيس".

 

ودافعت "الحناوي" عن نفسها، قائلة: إنها "توجه النقد للرئيس دائما لمصلحة البلد، وتطالبة بتطهير الفساد، ولكن البعض لا يعلم لأن هذه الفيديوهات لم تنتشر"، مشددة على أن شخصيتها وأدائها لا يتغيران.