مونيتور تطالب بالكشف عن مكان عبدالرحمن السيار والافراج عنه

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

طالبت منظمة "هيومن رايتس مونيتور" سلطات الانقلاب بسرعة الإفراج عن المهندس عبد الرحمن علي محمد علي السيار"، الشهير بـ"عبد الرحمن السيار 26 عامًا ومقيم بمدينة "نصر ـ القاهرة"، والذي تخفيه سلطات الانقلاب منذ اختطافه حال مروره بكمين أمني أثناء توجهه إلى الأقصر في 20 سبتمبر 2016 بشكل تعسفي دون سند من القانون.

 

وناشدت المنظمة من خلال صفحتها على فيس بوك اليوم الأحد سلطات الانقلاب احترام نصوص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، كما حملت الجهات الأمنية المسئولية الكاملة عن صحة وأمن وسلامة عبدالرحمن. 

 

وقالت إن سلطات الانقلاب تنتهك القانون المحلي، والإعلانات الحقوقية الدولية، وتستمر في انتهاج سياسة الإخفاء القسري تجاه المواطنين، دون الاكتراث لأمرهم العملي أو الاجتماعي أو وضعهم الاجتماعي أو الاقتصادي، غير آبهة بتكريس جريمة يجرمها القانون المحلي والدولي في استباحة كاملة لكل المواثيق الدولية والمحلية المُقرة لحقوق الإنسان.

 

وكانت سلطات الانقلاب قد أفرجت عن عبدالرحمن بعد اعتقال دام لثلاث سنوات في شهر ديسمبر 2015 وحررت أسرته العديد من الشكاوى والبلاغات للجهات المعنية لكن دون أدنى استجابة واكتراث بالمُعاناة التي تعيشها الأسرة جراء اختطافه، ولم تستطع أسرته أو المحامين التوصل إلى أية معلومة للكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.