شاهد.. الانقلاب يعاقب الدرب الأحمر بحريق جديد بعد هتافات أهالي الغورية برحيله

- ‎فيأخبار

في كارثة جديدة برعاية سلطات الانقلاب، اندلع حريق ضخم بأحد العقارات بمنطقة الدرب الأحمر، في أقل من 48 ساعة على حريق الغورية ومن قبله حريق منطقة الرويعي بالعتبة والذي قدرت خسائره بمائة مليون جنيه مبدئيا.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى الدرب الأحمر للسيطرة على الحريق بثلاث سيارات إطفاء، دون وقوع خسائر في الأرواح، وذكرت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، أن الحريق الذي شب في أحد العقارات الكائنة بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، قد تمت السيطرة عليه، لافتة إلى أن الحريق لم يسفر عن أي إصابات بشرية.

وشهدت مصر سلسلة من الحرائق الكبرى، شهدتها مدن فى محافظات الصعيد والدلتا، والقاهرة، خلال الأيام الـ10 الماضية، وصل عددها إلى 20 حادثة، كان أضخمها حريق سوق العتبة، الذى استمرت عمليات الإطفاء فيه أكثر من 30 ساعة متواصلة، واندلعت هذه الحرائق فى منازل وقطارات وأراضٍ زراعية، مرورًا بمصانع وموانئ بحرية ومنطقة سياحية، الأمر الذي أثار علامات استفهام عديدة من سلسلة الحرائق المنتشرة وهدف سلطات الانقلاب من ورائها.

وشب حريق هائل فى متعلقات الباعة الجائلين بمدخل شارع الرويعى من شارع البوستة، وامتدت النيران لعدد من المحال بعقار ملاصق للحريق، وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص، بينهم 2 باختناق وآخر بحروق محدودة.

وكان العشرات من أهالي الغورية والدرب الأحمر قد هتفوا ضد قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، بعد التأكد من نية الانقلاب في طرد الباعة الجائلين والتجار من وسط البلد لصالح رجال أعمال، وطالبوا برحيل قائد الانقلاب العسكري.