صور.. مظاهرات حاشدة بالمحافظات في جمعة “السيسي يحرق مصر”

- ‎فييوميات الثورة

كتب- عبد الله سلامة:

 

نظم ثوار المحافظات مسيرات حاشدة، علي مدار اليوم، رفضا للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات جمعة "السيسي يحرق مصر" الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

 

ففي القاهرة خرجت مسيرة في مدينة نصر، في حين شهدت الجيزة خروج مسيرات في المنصورية والطالبية والهرم و6 أكتوبر وصفط اللبن وناهيا وفيصل وكرداسة، رفع المشاركون فيها شعار رابعة وصور الرئيس مرسي، ولافتات تندد بجريمة بيع مقدرات الوطن.

 

 

وفي الإسكندرية، خرجت مسيرات في الورديان والعامرية والحضرة وشرق الإسكندرية والمنتزة وأبو سليمان والرمل والترعة والفلكي والعصافرة والفردوس والعجمي، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بتفاقم الأزمات المعيشية وغلاء الأسعار.

 

وفي الشرقية، خرجت مسيرات في قري شبرا وزهر شرب وكفر الزقازيق القبلي والصنافين والزقازيق والعزيزية وحسن عطا الله بمنيا القمح والعدوة وديرب نجم والحسينية وفاقوس وأبوكبير والقرين وبلبيس وكفر صقر، رفع المشاركون فيها لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب، والقصاص للشهداء، وإسقاط حكم العسكر.

 

وفي الفيوم، خرجت مسيرات في مدينة الفيوم وقارون ودار السلام وطامية واطسا وسنورس، ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر وإنقاذ الوطن من الحرائق التي تشتعل به في كل مكان.

 

 

وفي الدقهلية، خرجت مسيرات في نبروة و ميت غمر وشربين و بلقاس وأجا ومنية النصر والمنزلة، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بجرائم العسكر بحق المصريين والتفريط في مقدرات وأراضي الوطن.

 

وفي المنوفية، خرجت مسيرات في بركة السبع وتلا وقويسنا ومنوف واشمون والباجور وكفر داود، في حين شهدت دمياط خروج مسيرات في البصارطة وعزبة البرج، رفع المشاركون فيها صور الرئيس مرسي وأعلام مصر وشارات رابعة. 

 

وفي البحيرة، خرجت مسيرات في النوبارية والدلنجات وكفر الدوار وإدكو وحوش عيسي، في حين شهدت كفر الشيخ خروج مسيرات في بلطيم ومطوبس، وشهدت شمال سيناء خروج مسيرة في بئر العبد.