“ارحل”.. حملة توقيعات لإقالة محافظ الإسكندرية لتردي الخدمات

- ‎فيأخبار

كتب: حسن الإسكندراني

دشن الآلاف من أهالي الإسكندرية، حملة توقيعات، لإقالة المحافظ محمد عبدالظاهر، لإهداره المال العام وانتشار القمامة وتدمير البنية التحية للمحافظة الساحلية.

وكشف أحمد عبده، عضو حملة التوقيعات، في تصريحات صحفية، عن أنه تم جمع أكثر من 5000 توقيع لتقديمه إلى النائب العام لعزل وإقالة المحافظ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده وكل من رئيس الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ، عقب تردى الأحوال من انتشار خانق للقمامة وازدياد حالات البناء المخالف والارتفاعات غير المسبوقة وهدم المباني التراثية وسطوة الباعة الجائلين على أرصفة وطرقات الشوارع وانتشار المقاهي المخالفة.

وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم، أن تلك المخالفات يصاحبها أزمات مرورية غير مبررة نتيجة الاستيلاء على الطرق والأرصفة ومن إهمال الخدمات والرقابة والمتابعة وإهدار المال العام والتقصير في متابعة ومراقبة الخدمات والمشاريع والشواطئ العامة والتي تم اغتصابها جهارًا نهارًا وأصبحت مأوى للخارجين عن القانون.

وتطالب الحملة بضرورة إقالة المحافظ، خاصة فى ظل البناء المخالف وهدم المباني التراثية والتي تمثل ثروة حضارية يدمر المقومات الخدمية والحضارية للمدينة حتى صارت مسخا مشوها يحتاج للإصلاح والإنقاذ الفوري، كل ما سبق هو مما يوصف بأنه "إهمال" يندرج ضمن مفهوم الفساد، وإساءة استخدام السلطة.