“أحداث البحر الأعظم”.. أبرز هزليات “الشامخ” اليوم

- ‎فيأخبار

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، د. محمد بديع، و14 آخرين من قيادات الجماعة، في القضيّة الهزلية المعروفة إعلاميًا باسم "أحداث البحر الأعظم"، في منطقة الجيزة، بعد إلغاء أحكام المؤبد الصادرة ضدهم من محكمة أول درجة.

 

وسمحت المحكمة خلال الجلسة الماضية، بخروج عضو مجلس الشعب د. محمد البلتاجي، والمعتقل بالقضية، من قفص الاتهام والحديث للمحكمة؛ حيث قال إن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، كان يحاكم خصومه أمام محاكم شعبية، والرئيس المخلوع حسني مبارك كان يحيل خصومه للمحاكم العسكرية، مشيرًا إلى أن ما يحدث الآن من محاكمات هي صادمة ولا تمت للمحاكمات بصلة، وأخطر من أي محاكمات وتهدد القضاء المصري.

 

وتنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة محمد شيرين فهمي (دائرة الإرهاب)، الجلسة الثانية والعشرين بمحاكمة 48 متهمًا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم بالتورط في قتل الصحافية ميادة أشرف، في الأحداث التي شهدتها منطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014.

 

ومنع المحكمة بالجلسة الماضية، حضور أي من الصحفيين أو وسائل الإعلام المختلفة لتغطيتها، واقتصر الحضور فقط على أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين.