حرائق الانقلاب تصل إلى كنترول الثانوية للتلاعب بدرجات الطلاب في الشرقية

- ‎فيأخبار

استمرارًا لمسلسل حريق العسكر، شهد جدول اليوم السبت لحرائق الانقلاب ثاني حريق شب بمدرسة شبرا النخلة الابتدائية التابعة لمركز بلبيس بالشرقية؛ ما أسفر عن احتراق أوراق إجابات الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، واتهم مدير المدرسة العمال بتعمد الحادث؛ الأمر الذي يشير إلى امكانية تعمد اندلاع الحريق لحرق ورق الإجابة الخاص بالصفين الأول والثاني الثانوي، في الوقت الذي انتشرت فيه خلال السنوات الماضية الأخبار عن قيام مسئولين كبار بالتزوير في أوراق الإجابات ابلثانوية العامة أو تعمد إحراقها حال عدم التمكن من التزوير فيها لصالح أحد طلاب وأبناء قيادات بالداخلية.

 

وقال إيهاب الجعفري، مدير إدارة بلبيس التعليمية، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إنه انتقل إلى مكان الحادث فور تلقية البلاغ، وتبين احتراق أوراق الإجابة الخاصة بكنترول الصف الأول الثانوى العام بشبرا النخلة الملحقة بمدرسة شبرا النخلة الابتدائية لمواد "اللغة العربية، والإنجليزية، والفرنساوى، والأحياء، والفلسفة"، كما تبين عدم وجود كسر بالأبواب، حيث إن الكنترول يقع بالدور الثالث، كما تم حرق شنطة خاصة بأحد أعضاء الكنترول وكان بها جهاز موبايل.

 

وأضاف في تصريحاته أن مدير المدرسة الثانوية عبد الحسيب محمود الجبالى 59 سنة ومقيم قسم ثان العاشر من رمضان، اتهم كلا من مدير المدرسة الابتدائية، وعمال النوباتجية، واثنين من المدرسين بمدرسة شبرا النخلة الابتدائية بحرق أوراق الإجابة الخاصة بطلبة الصف الأول الثانوى العام الموجودة بالكنترول.

 

ومن جانبه أضاف هلال زايد المستشار الإعلامى للإدارة، أن درجات الطلاب تم رصدها بالشيتات الخاصة لذلك، ولم يتعرض لأى سوء خلال عملية الحريق؛ ما يضمن حق الطلاب وعدم إعادة الامتحانات، وأن الشرطة تكثف التحريات لتحديد المتهمين وإحالتهم للمحكمة.

 

وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد اعترف بتحمل مسؤولية الحرائق التي تلتهم مصر خلال الأيام الماضية، من أجل طرد سكان العشوائيات والباعة الجائلين من وسط البلد، قائلاً: "إن الإسكان والقوات المسلحة مسؤولون قدامى على إنهاء ظاهرة المناطق الخطرة والعشوائيات خلال سنتين، معرفش إزاي".

 

وتابع السيسي- خلال كلمته الخميس، أثناء افتتاح عدد من المشروعات الوهمية بمدينة بدر- "بقول للمصريين.. أنا عمري ما غبت عني الصورة، ولا يليق أن نترك سكان العشوائيات والمناطق الخطرة كده".

 

يأتي ذلك وسط تأكيدات مصادر متطابقة بأن الحرائق التي اشتعلت في الغورية والرويعي مؤخرًا تهدف إلى تفريغ منطقة "مصر القديمة" من المحال والأنشطة التجارية؛ تمهيدًا لبيعها لمستثمرين.

 

ومن ناحية أخرى، كشف الكاتب الصحفي محمد القدوسي عن أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي هو من يقف وراء الحرائق الأخيرة في القاهرة وعدد من المحافظات، وذلك بعدد من الأدلة التي تؤكد صحة تورطه.

 

وتساءل القدوسي- خلال برنامج "الثورة" على قناة "مكملين" أمس الخميس- "لماذا يحرق السيسي القاهرة؟"، مجيبا أنه حرقها لأنه باعها لعدد من المستثمرين الخليجيين وقبض الثمن، بدليل أن رئيس البنك المركزي السابق أكد أنه لم يدخل البنك دولار واحد من المنح التي حصل عليها الانقلاب من منح الخليج، فضلا عن إعلان محافظ القاهرة إخلاء العاصمة من الباعة الجائلين وخاصة الموسكي والعتبة ومنطقة القاهرة الفاطمية ودرب سعادة والمناصرة.

 

وأشار إلى تصريحات المسؤولين حول أن حادث العتبة سيدفع إلى إخلاء 21 منطقة تجارية من بينها منطقة الغورية، رغم أن الغورية لم تكن قد احترقت بعد.