فضيحة.. شروط “القومجية” للإفراج عن معتقلي جمعة الأرض

- ‎فيأخبار

كتب: أسامة حمدان

 

الكاتب الصحفي مصطفى بكري، قومجي صباحًا وعضو برلمان الدم ظهرًا ومطبلاتي للعسكر طوال اليوم، دافع مع كتيبة من الإعلاميين الموالين للسيسي عن اتفاقية بيع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وأقسم مؤكدا بشرف الزعيم عبد الناصر أن الجزيرتين تخضعان للملكة السعودية، وأن ما يتردد أنهما مصريتان هو "جهل" وعدم إدراك بتاريخ البلدين الشقيقتين، وهدفهما إثارة البلبلة ضد الزعيم الطبيب الفيلسوف السيسي.

 

شروط بكري

 

واليوم الاثنين اشترط "بكري" القومجي سليل الناصرية شرطاَ في مقابل الإفراج عن المحبوسين في قضايا النشر، ومتظاهري جمعة الأرض!

 

وقال "بكري" خلال مداخلة له هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" الفضائية، إن وزير الداخلية لا يملك الإفراج عن متظاهرى "جمعة الأرض" الذين خرجوا احتجاجا على تسليم جزيرتى "تيران وصنافير" للسعودية.

 

مؤكدًا أن الزعيم الطبيب الفيلسوف السيسي، لن يستطيع العفو عنهم، إلا في حالة واحدة وهى صدور حكم نهائي، وبالتالي يمكن أن يصدر قرارًا بالعفو عنهم، وتابع "القومجي": لا يجوز التدخل فى شئون القضاء بأى حال من الأحوال، لأن ذلك يعتبر تشكيكًا فى القضاء ونزاهته!

 

وشن "القومجي" هجوما حادًا على الشعب المصري وأتهمه بالجهل نتيجة عن معرفته بتاريخ البلدين، وإنه من حق السعودية امتلاك جزيرتي تيران وصنافير.

 

وأضاف القومجي، "السبب الرئيسي في جهل الشعب المصري هو "النيو ميديا" مثل الفيس بوك  وتويتر، مؤكدًا أننا نحتاج إلى أعلام رشيد يوجه المواطنين للمعلومات الصحيحة!

 

وينتمي بكري إلى "تيار مصلحجي" يتناغم سريعا غالبا مع أي قرار لكل العسكر، من مبارك للسيسي، ويرى في فضيحة الجزر فرصة لإظهار الولاء سواء للنظام بمصر أو للسعودية فسارع دون تمييز لـ" التطبيل" للقرار، وكأنه انجاز مصري كبير، ومهاجمة المعترضين والتشكيك بوطنيتهم.

 

المفارقة أن التيار القومي هو تيار تقليدي في عدائه لدول الخليج، نظرا لما تعنيه الجزيرتين من مخزون في الذاكرة القومية المصرية منذ إعلان زعيمهم الراحل جمال عبد الناصر عام 67 إغلاق مضايق تيران، وبما تسبب في حرب يونيو 1967 .

 

"تسلم الأيادي"

 

من جانبه كشف طارق العوضى، المحامى، أن محمود جمال احد المشاركين فى أغنية " تسلم الأيادي"، وأحد المشاركين فى الأغنية الأخيرة للفنان محمد منير، تم القبض عليه فى الدقى خلال تظاهرات جمعة الأرض 25 أبريل الماضي، بتهم خرق قانون التظاهر، وتكدير الأمن العام.

 

وأشار المحامي في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي إلى أن "جمال تم القبض عليه حينما تعطلت سيارته بالدقى وذهب ليبحث عن ميكانيكى فقامت قوات الأمن بالقبض عليه، وتم الحكم عليه بالحبس عامين"!