بالفيديو.. 20 فعالية ثورية بالشرقية في جمعة “الثورة أمل الفقراء والمظلومين”

- ‎فييوميات الثورة

انتفض ثوار مدينة ديرب نجم محافظة الشرقية في مسيرة ليلية حاشدة جابت شوارع وأحياء المدينة ونددت بجرائم سلطات الانقلاب وتردي أحوال البلاد وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالي ونساء ضد الانقلاب وأسر الشهداء والمعتقلين الذين أكدوا على مواصلة طريق ذويهم حتى تحقيق حلمهم في وطن حر يعلي من الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.
وانتفض الثوار منذ الصباح وحتى مساء اليوم بمدن ومراكز محافظة الشرقية بأكثر من 20 فعالية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية ضمن فعاليات "الثورة أمل الفقراء والمظلومين".
بعد عصر اليوم من مدينة القرين خرجت مسيرة حاشدة استمرت حتى غروب الشمس وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالي وشباب الحركات الثورية، فيما نظم ثوار العباسة بأبو حماد وبلبيس ومشتول السوق وقفات وسلاسل بشرية استمرت حتى قبيل المغرب، وامتدت على عدة طرق رئيسية بالمحافظة، رافعين أعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين وصور الرئيس محمد مرسي.
وعقب صلاة الجمعة انطلقت من أبو كبير والعدوة بههيا وقرى منيا القمح والقرين وكفر صقر والعباسة بأبو حماد وبلبيس ومشتول السوق؛ استكمالاً للمشهد الذي ارتسم منذ الصباح من فاقوس وأبو حماد والإبراهيمية والحسينية وههيا والزقازيق في مشهد ثوري كبير، أشعله شباب الحركات الثورية ومشاركة متميزة لنساء ضد الانقلاب مع تزايد في أعداد المشاركين وتنوع في شرائحهم العمرية والاجتماعية.
وأكد الثوار -خلال الفعاليات المتنوعة- أنه لا خلاص مما آلت إليه أحوال البلاد المتردية في شتى المجالات إلا بالثورة والاصطفاف الثوري في وجه آلت القمع العسكرية حتى عودة الحرية والكرامة الإنسانية وجميع الحقوق المغتصبة ومحاكمة كل من تورط في جرائم بحق مصر وشعبها.
كان التحالف الوطني لدعم الشرعية بالشرقية قد أعلن عن تنظيم أكتر من 20 فعالية ثورية على مدار اليوم بمدن ومراكز المحافظة مشاركة في ثوريات الأسبوع الثوري الجديد وتأكيدًا على تواصل واستمرار النضال الحراك الثوري المناهض لانقلاب العسكر.