شاهد.. “الباسم عودة” لخص مصر فى كلمتين

- ‎فيأخبار

كتب: هيثم العابد

لا تزال أصداء ابتسامة النصر التى أضاءت وجه وزير الغلابة د.باسم عودة –وزير التموين والتجارة الداخلية فى حكومة الشرعية- تتردد فى الشارع المصري بمختلف مكوناته على خلفية الرصيد الكبير الذى يمتلكه "الباسم" لدى الشعب، خاصة أن المشهد انعكس بتبعاته على لقطة أخرى أكثر قبحا فى أسيوط تفضح الفارق جليا بين الأحرار والعبيد فى الوطن المنكوب.

المستشار وليد شرابي -عضو المجلس الثوري المصري- اعتبر أن ما حدث أمس الثلاثاء، خلال هزلية محاكمة الوزير الباسم فى "فض اعتصام رابعة العدوية"، يكشف عن الفارق بين كبرياء وزير الغلابة في عهد الرئيس الشرعي محمد مرسي وانبطاح وزير الكهرباء فى دولة السيسي.

واعتبر شرابي –فى تدوينة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"- قبل قليل: أن المشهد يحمل دلالات لا تخطئها عين، موضحا: "مصر في جملتين بالأمس الوزير باسم عوده أنا محبوس علشان خليت إزازة زيت عباد الشمس ب 3 جنيه، ووزير كهرباء السيسي السد العالي أصبح خارج الخدمة !".

وبدا باسم عودة فى محبسه هو الحر رغم فاشية العسكر بينما زبانية الانقلاب أسري فى قيود الديكتاتورية والاستبداد، فكانت المحصلة ابتسامة الثقة والنصر التى علت وجه وزير الغلابة ورفيقه فى زنازين البيادة د. أحمد عارف متحدث جماعة الإخوان، بينما كان الوجوم والحسرة هى القاسم المشترك بين أذرع السيسي رغم محاولات إظهار إنسانية مزيفة للمتاجرة بها أمام شاشات الحلفاء.

وفى الجهة المقابلة من المشهد كان السيسي يتصاغر تحت وقع شدة مزيفة عندما نهر وزيره الهش محمد شاكر فى عنف عندما اعترف بخروج السد العالي من الخدمة، ليرتجف وزير كهرباء العسكر ويبتلع لسانه ويكمل حديثه متلعثما خوفا من فاصل آخر من "التعنيف" على الهواء.