إحالة 9 أمناء شرطة للجنح بواقعة “مستشفى المطرية”

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

أمر نائب عام الانقلاب نبيل صادق، اليوم الأربعاء، بإحالة 9 أمناء شرطة إلى محكمة الجنح؛ لاتهامهم بالتعدي على أطباء مستشفى المطرية العام.

 

حددت محكمة جنح المطرية جلسة الثلاثاء المقبل 24 مايو، كأولي جلسات محاكمة 9 أمناء شرطة في واقعة "أطباء مستشفي المطرية"، لاتهامهم بالتعدي علي موظف عام أثناء تأدية عمله، والتعدي علي الأطباء بالضرب والقول.

 

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية قد أمرت بإحالة أمناء الشرطة كل من : محمد محمد رضوان، وحسام أحمد علي، ومحمود محمد عطية محمود، والسيد أحمد عبد الحميد، وأسامة رضا محمد، ومحمد إبراهيم أحمد، ويحيى إسماعيل عبد العزيز، وعبد المنعم إبراهيم سالم، ومحمد نزيه السيد، للجنح بعد قيامهم فى  28 يناير الماضي بالقبض على الأطباء: أحمد السيد عبد الله، ومؤمن عبد العظيم أحمد، وأحمد محسن جلالة، واحتجزوهم دون أمر من الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين، واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة.

 

وأضاف أمر الإحالة ، أن المتهمين تعدوا على المجني عليهم بالضرب والسب أثناء أداء وظيفتهم بالكشف على المتهم الأول، وكان ذلك باستعمال أداة مما نتج عنه جرح احتاج إلى 20 يومًا للعلاج.

 

وتبين من أمر الإحالة أن المتهمين بصفتهم أفرادًا بقسم شرطة المطرية، استعملوا القسوة مع المجني عليهم بالضرب فأحدثوا بهم إصابات اعتمادًا على سلطان وظيفتهم، كما قام المتهمان الأول والثاني، بإهانة الأطباء وكل العاملين بمستشفى المطرية بالقول.