“التحالف” ينعي ضحايا الطائرة المنكوبة ويدعو لأسبوع “ارحل يا فاشل”

- ‎فيتقارير

يوسف المصري

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن تقديمه خالص التعازي للشعب المصري ولأسر الضحايا في الطائرة المنكوبة، مؤكدا رفضه القاطع لأي شماتة أو تبرير أو تهرب من المسؤولية المباشرة من قبل عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، وحكومته الفاشلة، والذي لا بديل عن إزاحتهما فورًا، بحسب التحالف.

ودعا التحالف- في بيان له اليوم الخميس- "جميع المصريين إلى الانضمام للأسبوع الرابع من موجته الثورية "ارحل"، ابتداء من يوم غد الجمعة، وذلك في أسبوع ثوري جديد تحت عنوان "ارحل يا فاشل".

وأكد التحالف- في بيانه- أن واجب الوقت الآن أن ينتبه كل حر في مصر إلى أن الفشل المستمر في الوطن يتحمله السيسي ومن معه، سواء الحرائق أو اختفاء واختطاف الطائرات، أو انهيار سمعة السياحة والطيران والاقتصاد، فضلا عن الغلاء المستشري.

وأشار التحالف إلى أن مصر لا تكاد تمر بأسبوع واحد إلا والسيسي الفاشل النحس وكل أجهزته الانقلابية يؤكدون أن الوطن يمر بمراحل فشل غير مسبوقة، وأن مصر باتت أقل أمنًا وأكثر خوفًا وأشد فقرًا وكوارث، من حرائق واختفاء واختطاف واستهداف طائرات، إلى استمرار انهيار الاقتصاد وارتفاع أسعار أدوية ومواد غذائية تلهب ظهور الغلابة، وجزر تباع وسد إثيوبي يهدد أمننا المائي، وسيناء المهجرة المخطوفة.

وشدد التحالف على أنه لا وقت للخلافات، ولا سبيل إلى النصر إلا بشراكة تتطلع لمستقبل قريب، تبني فيه مصر برؤية قادرة على الإنجاز والتحدي والصمود، وتحقيق المطالب الشعبية، التي تنحاز للإرادة والحقوق المشروعة، دون تفريط، أو عوائق، ويقولون متي هو: قل عسي أن يكون قريبًا.

طالع نص البيان: 

التحالف يدعو لأسبوع "ارحل يا فاشل" ويتابع باهتمام تطورات الطائرة المنكوبة

لا يمر أسبوع في مصر إلا والسيسي الفاشل النحس وكل أجهزته الانقلابية يؤكدون أن الوطن يمر بمراحل فشل غير مسبوقة، فمصر باتت أقل أمنًا وأكثر خوفًا وأشد فقرًا، وكوارث من حرائق واختفاء واختطاف واستهداف طائرات، إلى استمرار انهيار الاقتصاد، وارتفاع أسعار الأدوية والمواد الغذائية التي تلهب ظهور الغلابة، وجزر تباع وسد إثيوبي يهدد أمننا المائي، وسيناء المهجرة المخطوفة.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إذ يتابع بكل اهتمام تطورات الطائرة المنكوبة، ويعزي أسر الضحايا، ويرفض أي شماتة أو تبرير أو تهرب من المسؤولية، فإنه يؤكد أن حكومة السيسي الفاشل هي المسؤولة عما يجري في البلاد من هذا التدهور وذاك الفشل، ولا بديل عن إزاحتهما فورًا، ولا يمكن القبول بأي تبرير عن هذا الفشل الذي يلاحق الوطن في العهد الأسود لهذا السيسي الخائن.

نعم.. السيسي بات خائنا، ويوما بعد يوم يؤكد السيسي خيانته لوطنه وعمالته للمحتلين الصهاينة، وها هو يسعى لمخاطبة المحتلين الصهاينة مباشرة تقربا وتزلفا، ويداعب أحلامهم في استقرار وأمن لهم مقابل بعض الفتات لأصحاب الأرض الفلسطينيين.

إن السيسي يتدخل في مؤامرة جديدة، ظاهرها دعم السلام المزعوم، وباطنها هو مساس خطير بحقوق سيناء المهجرة وفلسطين المحاصرة، وحديث السيسي في الصعيد الفقير عن سلام مزعوم هو إلهاء جديد عن معاناة الجنوب المتدهور، ومصرية جزيرتي "تيران وصنافير"، وتجاهل غلاء الأسعار، وخراب البيوت، وسجن الشباب، وزيادة المعتقلين، وزيادة أسعار أدوية الفقراء.

إن التحالف الوطني يدعو جميع المصريين للانضمام للأسبوع الرابع من موجته الثورية "ارحل"، ابتداءً من الجمعة المقبلة، في أسبوع ثوري جديد تحت عنوان "ارحل يا فاشل"، فهذا واجب الوقت الذي يجب أن ينتبه له كل حر في مصر، فالفشل المستمر في الوطن، يتحمله السيسي ومن معه، سواء الحرائق أو اختفاء واختطاف الطائرات، أو انهيار سمعة السياحة والطيران والاقتصاد، فضلا عن الغلاء المستشري.

أيها المصريون وكل الأحرار في المؤسسات، نحن لا ندعوكم لهدم دولة اعترف الخائن السيسي أنها شبه دولة، ولا ندعوكم لتخريب أو عنف، إنما ندعوكم إلى أن تفوقوا سريعًا لتستعيدوا دولتكم مصر العظيمة.

وكل التحية لعشرات الآلاف من المعتقلين في هذا الصيف الحارق، وأحدثهم "معتقلو جمعة الأرض"، الرافضون للاتفاقية الأخيرة المشبوهة، والذين نتضامن معهم ونثمن صمودهم، ونحيي إضرابهم، كل المجد للرافضين للتطبيع مع الكيان الصهيوني مهما كان الثمن.. كل العزة والشرف للمدافعين عن حقوق الغلابة والعمال والمزارعين والموظفين وكل أصحاب المهن المتضررة بمصر.

لا وقت للخلافات، ولا سبيل للنصر إلا بشراكة تتطلع لمستقبل قريب، تبني فيه مصر برؤية قادرة على الإنجاز والتحدي والصمود، وتحقيق المطالب الشعبية التي تنحاز للإرادة والحقوق المشروعة، دون تفريط أو عوائق، وتقولون متى هو: قل عسى أن يكون قريبًا

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب 

القاهرة: 11 شعبان 1437 هـ 19-5-2016