“فض رابعة” و”إهانة القضاء”.. أبرز هزليات قضاء العسكر اليوم

- ‎فيأخبار

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، عاشر جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بـ"إهانة القضاة"، والمتهم فيها الرئيس محمد مرسي، ومجموعة من السياسيين والنشطاء والإعلاميين.

 

وكانت هيئة التحقيق المنتدبة من محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار ثروت حماد، قد أحالت المعتقلين إلى المحاكمة في يناير 2015، في ختام التحقيقات التي جرت معهم، والتي زعمت ارتكابهم لما هو منسوب إليهم من اتهامات بإهانة القضاء.

 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، سابع جلسات القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية"، والتي يحاكم فيها 739 من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم التجمهر في اعتصام رابعة العدوية، للاعتراض ورفض الانقلاب العسكري الذي وقع في البلاد في 3 يوليو 2013.

 

وتستكمل المحكمة نفسها، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 21 من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا "باقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

  كما تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار فتحي البيومي، جلسات محاكمة ثلاثة من مناهضي الانقلاب العسكرى في القضية المعروفة إعلاميًّا بأحداث عين شمس التي وقعت بتاريخ 16-6-2015 ومن المقرر في جلسة اليوم سماع الشهود والمرافعة.   أيضًا تواصل المحكمة ذاتها جلسات القضية المعروفة إعلاميًّا بأحداث حلوان بحق 6 من مناهضي الانقلاب ومن المقرر في جلسة اليوم الاستماع لشهود الإثبات.   كما تواصل محكمة عابدين جلسات القضية رقم 4252 لسنة 2014 جنح عابدين والمعروفة إعلاميًّا بقضية "مؤسسة بلادي" لرعاية أطفال الشوارع، بحق كل من آية حجازي وزوجها محمد حسانين و6 آخرين.    كما تواصل المحكمة العسكرية، بمحافظة أسيوط، جلسات محاكمة 141 من مناهضي الانقلاب بالمنيا، موزعين على قضيتين الأولى بحق 54 وتحمل رقم 2485 لسنة 2013 إداري ديرمواس والثانية بحق 86 من مناهضي الانقلاب وتحمل رقم 3419 لسنة 2013 إداري ديرمواس، ومن المقرر في جلسة اليوم استكمال سماع الشهود   وتواصل محكمة جنح مستأنف المعادي نظر الاستئناف المقدم في القضية رقم 5340 لسنة 2016 جنح المعادي والمحبوسة على ذمتها جيهان محمد اﻹمام وشقيقها عمرو محمد اﻹمام.    كما تنظر محكمة الاستئناف بالجيزة الاستئناف على الحكم الصادر بالسجن سنتين بحق 33 من رافضي التنازل عن الأرض في محضر رقم 6408 لسنة 2016 جنح قصر النيل والمعروفة بأحداث قصر النيل وميدان رمسيس ووسط البلد التي وقعت بتاريخ 25 أبريل 2016 "يوم الأرض".