“محمود مراد”: السيسي رهن مصر بقرض روسي

- ‎فيأخبار

كتب- أسامة حمدان:

 

أكد الإعلامي "محمود مراد" أن قائد الانقلاب خائن كذوب لا يؤتمن على مصير الوطن، وإن تلا على مسامعك مزامير الوطنية آناء الليل وأطراف النهار!.

 

وأضاف مقدم البرامج اللامع في قناة "الجزيرة" القطرية، في مقال نشره اليوم السبت بعنوان (السيسي ليس فاشلاً!)، على موقع "هفنتجون بوست" أن "القرض الروسي لمصر بقيمة 25 مليار دولار، وهو بالمناسبة الأضخم في تاريخ الدولة المصرية ويعادل وحده أكثر من نصف إجمالي الدين الخارجي لمصر، سيرهن مقدرات الدولة تماما ويكبل أجيالها القادمة لسنوات طويلة حتى بعد رحيل طبيب الفلاسفة عن قصر الاتحادية بل وعن الحياة الدنيا بأسرها!".

 

وتابع: "وليس بمستبعد أن يمهد لتدخل روسي مباشر لقضم ما تشتهي من كعكة مصر في أي ترتيبات إقليمية كبرى مقبلة على غرار سايكس بيكو".

 

وأوضح "مراد": "اقلب الصورة على وجهها الآخر أو اقرأ ما تحتها من الشمال إلى اليمين وسترى الحقيقة ناصعة جلية.. هذا الرجل لم يفشل وإنما أحرز نجاحًا باهرًا، وفي ظني أنك أذكى كثيرا من أن تسأل: لمصلحة من حقق هذا النجاح؟؟!!".

 

يذكر أن عاصفة من الاستهجان شنَّها نشطاء، يوم الخميس الماضي، على صفحات التواصل الاجتماعي، بعدما قرر قائد الانقلاب العسكري في مصر الاستدانة بقرض من موسكو قيمته 25 مليار دولار، واجتمع النشطاء والخبراء الاقتصاديون من كل التيارات السياسية على استنكار الخطوة التي أقدم عليها السيسي.