شاهد| الحسيني: الحكومة استخدمتنا ورق كلينكس وبعدين رمتنا

- ‎فيأخبار

..ردا على قانون الصحافة والإعلام الجديد

كتب حسن الإسكندراني:

قال إعلامى الانقلاب يوسف الحسينى، إن السيسى صدق على قانون الصحافة الإعلام الجديد بعد الموافقة عليه من مجلس النواب.

وأضاف الحسينى -فى برنامجه "السادة المحترمون" الاثنين، على فضائية "أون لايف"، سوف يتم إنشاء ثلاث هيئات، هى المجلس الأعلى لتنيظم الإعلام، وهو بمثابة وزارة الإعلام.

وأردف: أكيد حيبقى مش محبوب أوى فى أوساط الحكومة، وأيضاً الهيئة الوطنية للصحافة ودى بتوازى المجلس الأعلى للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.. ودى حتبقى اتحاد الإذاعة والتلفيزون.

وتابع: هناك الكثير من التحفظات حول القانون من بعض شيوخ المهنة، الذين اعترافوا أن الحكومة قالت إنها متقدرش تعطي حريات واسعة للإعلام لأن جانبًا منه يقف ضدها.. ولو بصينا هنلاقي حكومة الببلاوي ومحلب الأولى والثانية وحكومة شريف إسماعيل، نسيا الأربعة أن الإعلام وقف معاهم هما الأربعة ونسوا كلهم أن الإعلام لعب دورا شديد الأهمية لإنجاح 30 يونيو!

مضيفا، ونسيوا أن الإعلام كان خط المواجهة الأول والدور المحورى وتعرض لما تعرض له سواء كان على شاكلة الحصارات ،نسوا أن الإعلاميين وقتها كانوا مهددين في بيوتهم وأسرهم وجيرانهم وأصدقائهم وبعضهم ترك بيته وغير مساره عشان يعرف يطلع ببرنامجه أو يكتب مقالته لكن الحكومة دلوقت شايفة أن الإعلام بيشتغل ضدها ومش عايزين يدوله حرية واسعة .

وواصل : الحكومات بتتصرف الحقيقة بمنطق (مناديل الكلينكس).. يلا اللي استخدمناه استخدمناه وبعد شوية نرميه، منتهى السذاجة ،والواضح انهم مش بيقروا تاريخ،  مفيش مشكلة خالص، لكن على الباغى تدور الدوائر، وهو علشان انتوا فشلة مش حنقول انكم فشلة".

كان عبدالفتاح السيسي أصدر القانون رقم ٩٢ لسنة ٢٠١٦ بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والاعلام، بعد إقراره من مجلس النواب.

ويلغي القانون الجديد القانون رقم ١٣ لسنة ١٩٧٩ في شأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والباب الرابع من القانون رقم ١٩٩٦ بشأن تنظيم الصحافة.

وينص القانون أيضا على أن تصدر اللائحة التنفيذية للقانون المرافق بقرار من رئيس مجلس الوزراء خلال 3 أشهر من تاريخ العمل به، وذلك بعد أخذ رأي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، ونشر القانون في الجريدة الرسمية.