شؤم الانقلاب علي أسوان مستمر.. إضراب عمال مصنع سكر كوم أمبو عن العمل

- ‎فيأخبار

أسوان : عبدالقادر عبدالباسط

وسط الأجواء الصعبة والدموية التي تمر بها أسوان، وإستمرارا لموجة الفوضي التي تمر بها البلاد بعد الإنقلاب الدموي، دخل صباح اليوم، الاثنين، العمال المؤقتون والعمالة الموسمية بمصنع سكر كوم أمبو، فى إضراب عن العمل، للمطالبة بتعيين دفعة شهر إبريل، وعمل عقود للعمالة الموسمية .

وطالبوا بتعيين العمال حسب مؤهلاتهم، سواء مؤهلات متوسطة أو عليا، إعتراضا على تعيين حاصلين على مؤهلات متوسطة بشهادة الإعدادية فقط .

تسبب إضراب العمال المؤقتين بمصنع سكر كوم أمبو فى توقف العمل بالمصنع، حيث تجمع العمال المضربون عن العمل وعددهم قرابة الـ300 عامل بجوار موازين القصب بمدخل مصنع سكر كوم أمبو الشرقى، وإلتقت بهم قيادات أمنية وتنفيذية ظهر اليوم لمعرفة مطالبهم .

ويأتى إضراب العمال المؤقتين بمصنع سكر كوم أمبو تزامنا مع إضراب مماثل للعمال المؤقتين بمصنع سكر إدفو الذين يطالبون بنفس المطالب .
من ناحية اخري ولليوم الثانى على التوالى واصل العمال المؤقتون بمصنع سكر إدفو إضرابهم عن العمل بجميع أقسام المصنع إحتجاجا على تأخر تعيين دفعة شهر أبريل

وذكر أحد العمال المضربون أن خسائر الإضراب بمصنع السكر بإدفو بلغت تقريبا المليون ونصف المليون جنيه، بسبب توقف العمال عن الإنتاج علاوة على الخسائر التى يتعرض لها المزارعون وموردو القصب، خاصة الذين بدأوا بالفعل فى كسر محاصيلهم .

وكان العمال المؤقتون بمصنع سكر إدفو قد دخلوا فى إضراب عن العمل، بعد تردد شائعة بعدم تعيين الدفعة المقرر تعيينها بشهر أبريل من العمالة المؤقتة حسب وعود سابقة .