شاهد.. عكاشة رئيس برلمان البط.. ونشطاء: الجلسات على “نايل كوميدي”

- ‎فيتقارير

كتب – هيثم العابد

إذا كان السيسي على كرسي الرئاسة فى مِصْر، فلا غرابة أن يحتل الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة مقعد البرلمان فى جمهورية البط، بعدما باتت مؤسسات الدولة تعكس بجلاء حالة التردي والانهيار المسيطرة على مِصْر منذ انقلاب العسكر على مكتسبات ثورة 25 يناير، ولكن يبقى الأغرب أنه إذا بات العكش رئيسًا للبرلمان أن يصبح هو ذاته رئيس الجمهورية إذا مات الجنرال أو تنحى.

البرلمان الذى اعتبرته دولة العسكر الأهم فى تاريخ مِصْر الحديث، جاءت الأسماء التى تمخضت عنها مسرحية الانتخابات الهزلية التى انتهت كما بدأت دون مشاركة ووسط عزوف شعبي ومقاطعة شبابية وارتفاع قيمة الرشاوي لأرقام غير مسبوقة، لتعبر بصدق عن حقيقة الوطن فى ظل حكم الجنرال، الذى يقدم ثلة من الإمعات إلى المشهد السياسي لتشكيل برلمان ديكوري يحوي مجموعة من الأراجوزات من أجل الانفراد بمقاليد الحكم واحتكام كافة السلطات.

وبعد حسم خالد يوسف وسعيد حساسين وأحمد مرتضى منصور وعبد الرحيم علي وسيف اليزل ومصطفى بكري ومرتضى منصور، كان من الضروري أن يكتمل المشهد الهزلي بانتزاع توفيق عكاشة كرسي البرلمان بعدما اختارته دولة العسكر لخيانة أمانة التشريع للوطن وسن قوانين الدولة.

نجاح العكش فى هزلية البرلمان، فجر طاقات السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتصف مجلس نواب الدم بـ"برلمان البط"، واعتبرت توفيق عكاشة هو الرجل الأصلح لاحتلال كرسي الرئاسة فى تلك المؤسسة الكرتونية، لتطلق هاشتاج #توفيق_عكاشه_رييسا_للبرلمان.

الرجل الذى اعترف على الهواء وأمام المشاهدين أنه "حمار" ولم يتناول وجبة "البرسيم" الصباحية، لم يخف مساعيه للجلوس على كرسي الرئاسة فى البرلمان، بات مدعومًا من الهاشتاج الذى ما لبس أن احتل صدارة التريندات على مواقع التواصل الاجتماعي فى حلفة ساخرة على شرف إعلامي السيسي.

الناشط براء ضياء قص شريط التعاطي مع الهاشتاج الساخر، قائلا: "نفسى أعيش اليوم اللى ‏توفيق عكاشة يبقي ريس البرلمان، وبدل ما ينادي على الأعضاء بـ"السيد العضو" هيقول "الولا العضو" احنا هنضحك ضحك".

فيما سخرت صاحبة حساب أم حزلئوم: "محتاجين حد يهتم بالبط شوية بقى، كلنا عكاشة".

وكتب الباشا المصري: "#‏توفيق_عكاشه_رييسا_للبرلمان لاا بقااا البرلمان الجديد ده محتاج شيبسى وفشار علشان نضحك ونتبسط، ولب علشان نتوف القشر على وش المتخلفين دول".

وعلق حسن نايل بمرارة: "فى مصر فى عهد السيسى لا تستبعد أن يكون العته هو قمة العقلاء والعاقل هو المعتوه".

وسخر محمد طه من نجاح العشك فى البرلمان: "صدق أو لا تصدق.. الإعلامي المهرج توفيق عكاشة رئيسا لبرلمان مصر القادم، مسخرة السنين".

وعلق المجاهد فى سبيل الله: "مبرووووووك بجد يا عم توفيق تستحقها وبجدارة، فأنت كبير المضحكين في مصر، ده برلمان هيبقي مسخرة ومصدر للضحك ونكت".

وعلق باسم مصطفى: «عكاشة أنبغ من يمثلنا في رئاسة البرلمان.. محتاجين نضحك في الأيام السودا".

فيما علق أحد النشطاء: "عكاشة نجح في البرلمان ومعاه مرتضى منصور.. أدعم أول من سب وقدح في نفسه عشان يفهم البهايم".

وكتب الناشط علي جمال: "مرتضي منصور وتوفيق عكاشة في البرلمان، المفروض بقا يتذاع على تايم كوميدى".

فيما كتب إبراهيم الفقيه: "نظام لا يحترم نخبة الشعب، ولا الشعب، لا تستغرب أن ينصب #توفيق_عكاشه_رييسا_للبرلمان فالهدف هو تضليل البسطاء من الشعب إلى الله المشتكى".

وسخر سامي كمال الدين: "عكاشة حصل على أعلى الأصوات ومرتضى التاني.. أومال مصر بلد العناتيل، وأدينا بنفرفش ورانا ايه ورانا ايه #ميصحش_كدة".

بينما كتب صاحب حساب مودي ميدو: "هيخشلهم أول يوم البرلمان ببط وفطير، وداخل بجلبيه وممكن يعمل استجواب من أول يوم".

ولخص أحمد الزيتي المشهد الهزلي، قائلا: "وأنا من هنا أحب أقول، هذا البرلمان ساخر هزلى.. غير حقيقى.. غير موضوعى.. وغير محايد.. والأحداث الواردة به خيالية ولا تمت بالواقع بصلة".

وكتب أبو يوسف المصري: "المشكلة مش إن العكش يبقي رئيسًا للبرلمان، لا أبسيلوتلي خالص، المشكلة الحقيقة لو السيسي مات ولا تنحى ولا غار فى داهية، ساعتها هيبقى العكش رئيسًا للجمهورية، تخيل بقى لو العكش بقى رئيس الجمهورية".

"أنا سمعت إن الفضائيات ابتدت تتسابق على شراء حقوق بث جلسات المجلس، دي هتبقى فرجه ألذ من مسرح مصر".. تلك هى الرؤية المِصْرية للبرلمان العسكري، بعدما تمخضت جولة الإعادة بدائرة طلخا ونبروه، عن فوز 3 مرشحين؛ منهم المقرب من الانقلاب توفيق عكاشة بعد حصوله على 94354 صوتا، ليقود نواب جمهورية البط.