الإسكندرية.. تظاهر 700 عامل بشركة ملابس لتأخر مرتباتهم

- ‎فيأخبار

 تظاهر عمال شركة "فيستيا" للملابس بمحافظة بالإسكندرية، اليوم السبت، داخل مقر الشركة احتجاجا، على تأخر صرف رواتبهم الشهرية والحوافز المالية، مهددين بالدخول في اعتصام مفتوح في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

تقول كريمة عبد السلام، إحدى العاملات بالشركة، في تصريحات صحفية اليوم: "العمال والبالغ عددهم 7000 عامل قرروا تصعيد احتجاجاتهم ضد إدارة الشركة، لتأخر صرف رواتب شهر سبتمبر/أيلول الجاري، بالإضافة إلى تأخر صرف 16 شهرا من الأرباح الحوافز عن العام الماضي".

وأضافت أن: "إدارة الشركة أبلغت العاملين بعدم وجود ما يكفي لصرف رواتب العاملين، بالرغم من عدم توقف المصنع عن الإنتاج والبيع؛ الأمر الذي دفع العمال إلى التهديد بالدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة، لحين صرف رواتب العاملين المتأخرة، بالإضافة إلى صرف الـ16 شهر المتأخرين من الأرباح والحوافز".

من جهته قال أحمد محمد، أحد العاملين بالشركة، إن: "وفدا منهم توجه إلى القوى العاملة بالإسكندرية، وحرروا محاضر ضد المسؤولين بالشركة، وإرسال استغاثات لوزارة القوى العاملة للتدخل ومنع تشريد العمال وأسرهم، رغم أن بعضهم يعمل بالشركة لأكثر من 30 عاماً، ولا يوجد لهم مصدر رزق آخر".

من ناحية أخرى، أعلن المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية تضامنه الكامل مع مطالب عمال شركة "فيستيا"، وطالب الحكومة بالتدخل لصرف رواتب العاملين المتأخرة.

وقال نائب رئيس المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، خالد طوسون، إن: "شركات الغزل والنسيج وصناعة الملابس الوطنية، تتعرض لهجمة شرسة، من الممكن أن تنتهي بإغلاق تلك المصانع، والحكم على هلاك صناعة الغزل والنسيج في مصر".

وأضاف أنه: "من المقرر إقامة مؤتمر للعاملين بشركات الغزل والنسيج وشركة فيستيا، الأسبوع المقبل، لمواجهة الهجمة الشرسة ضد عمال ومصانع الغزل والنسيج".