شاهد آثار فشل حكومة الانقلاب في مواجهة سيول البحر الأحمر

- ‎فيأخبار

كتب- حسين علام:

 

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا لحجم الخراب الذي حدث في رأس غارب بالبحر الأحمر وشرم الشيخ، على إثر سقوط السيول اليومين الماضيين، والتي أسفرت عن مصرع عشرين شخصا وإصابة خمسين آخرين، بعد فشل حكومة الانقلاب في التعامل مع السيول وتصريف المياه للعام الثالث على التوالي.

 

وقال ناشط يُدعى علاء عبد الهادي: "للأسف موضوع السيول في رأس غارب و الغردقة و سوهاج و قنا طلع صعب جدا عكس مكنت فاكر .. و خصوصا في رأس غارب .. ربنا يستر .. في أسر اتشردت (حرفيا) .. أنا اتصلت بصديق من محبى الخير في الغردقة وفجعنى لما قالى أنهم حاليا بيبعتوا من الغردقة كل يوم 5 آلاف رغيف عيش لأن البلد ادمرت تقريبا و الناس مش لاقية عيش .. مصدقتوش قالى يا علاء الوضع كارثي في غارب و الجمعيات في الغردقة بتحمل كل اللى يقابلها و تودي للناس فى غارب .. السيول مخلتش حاجة".

 

وقال الاسلام نور: " ان الله لايصلح عمل المفسدين".

 

وقالت ريحانة الثورة: " #السيول تضرب 5محافظات وقتلي ومصابين وتعطل  المواصلات ..فين الجيش اللي هينتشر6ساعات ولا راجل علينا فالمسيرات بس".

 

 

وقال خالد أحمد: وحد الله يا مؤمن .. بيقولك القوات المسلحة تتدخل لإنقاذ المفقودين بينما الحكومة تؤكد عدم وجود وفيات !!!".

 

وكانت قد تسببت موجة السيول التي ضربت مدينة رأس غارب، اليوم، في مصرع 6 مواطنين وغرق الأدوار الأولى من منازل المواطنين وجرف سياراتهم وانهيار عدد من أسوار المباني الحكومية، فضلاً عن غرق المدارس ومركز شباب ومبنى مجلس المدينة.

 

واتهم أهالي المدينة حكومة الانقلاب بالتقاعس في إنقاذهم من مياه السيول، مشيرين إلى أن سيارات الشفط التابعة لمجلس المدينة وشركة المياه لا تستطيع مقاومة سرعة المياه، وقيام شباب المدينة بتشكيل لجان شعبية لمحاولة إنقاذ أرواح المسنين والأطفال؛ الأمر الذي دفع عددًا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين هشتاج على "تويتر" سيحمل أسم "رأس غارب" للتضامن مع أهالي المدينة وفضح تقاعس نظام الانقلاب.

 

وفى الغردقة، تم إغلاق الطرق المؤدية للمدينة بالقرب من الكمين الشمالى وتم إيقاف مئات السيارات، على الكمين الشمالي للمدينة؛ حيث شهدت شمال مدينة الغردقة سقوط سيولاً؛ ما أدى لقطع الطريق القادم من مدينة رأس غارب إلى الغردقة، كما تسببت السيول في مدينة سفاجا في قطع طريق سفاجا قنا بالكيلو 85 والكيلو 77 وكسر خط المياه الواصل من محافظة قنا وصولاً لمدينة سفاجا؛ ما أدى لوقف ضخ المياه.