شاهد.. بطل أوليمبي: كدت أحصل على “جنسية قطر” بسبب الظلم والإهمال

- ‎فيأخبار

..وراتبي 125 جنيهًا

كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال محمد إيهاب، بطل العالم وصاحب برونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو 2016 والتى أنتهت أمس الأول بالبرازيل، أنه عرض نفسه ليتجنس بالجنسية القطرية بسبب راتبه المتواضع بسبب تعنت المسئولين في مصر والظلم والإهمال الذى كانيعيشه وضعف راتبه البالغ 125 جنيهًا.

 

جاء ذلك خلال حواره ببرنامج "على هوى مصر"، المُذاع عبر فضائية «النهار»، أمس الاثنين، أنه حصل على 3 ميداليات عام 2008، والحكومة لم تمنحه سوي مكافأة ميدالية واحدة، مخصوم منها الضرائب، مضيفًا: سبقنىبطل رفع أثقال مصرى عمره 18 عامًا ولعب بالأولمبياد ولكن فى مصر فما كان ليلعب أبدًا.

 

وأوضح إيهاب أنه بسبب ظلم لعبة رفع الأثقال على الأبطال الذين يحصدون ميداليات عالمية فى اللعبة، قرر اللعب بإسم قطر وطلبت اللعب فيها عن طريق مدرب مصري كان بها بسبب الشعور بالظلم وفقدان الأمل في مصر، وهنا أبطال مصريون آخرين نالوا الجنسية منها.

 

ولفت إلى أن لعب رفع الأثقال فى مصر لم يتم التأمين على اللاعب حال إصابته بشيء، مضيفًا "ورق السفر بتاعي لقطر اتأخر لما قررت أسافر، وساعتها طلبونى للمنتخب فمكنش ينفع أستنى، فلغيت السفر ولو الورق خلص بسرعة كان هيبقى في 6 ميداليات عالم لقطر حتى الآن".

 

وقال: خلال ممارستي للعبة رفع الأثقال، كنت موظفًا في شركة الكهرباء براتب 125 جنيهًا شهريًا، مشيرًا إلى أنه تدرج حتى وصل إلى 800 جنيه. وتابع أنه لم يتزوج حتى الآن بسبب ارتباطه بلعبة رفع الأثقال، خاصة أن مصاريف اللعبة أغلى من مصاريف الزواج.