قبل حذف الخبر.. “الأهرام” تكافئ شكري على مهامه المقدسة لإسرائيل

- ‎فيأخبار

كتب: أسامة حمدان
قامت صحيفة "الأهرام" القومية بحذف خبر نشرته عبر موقعها الإلكتروني، مساء أمس الاثنين، تحت عنوان: "وزير الدفاع الإسرائيلي: نشكر سامح شكري على نزاهته وإخلاصه في أداء مهامه المقدسة، إلا أن الصفحة الرسمية للصحيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ما زالت تحتفظ بالخبر الذي أحدث ضجة بين رواد الموقع.

وأدانت شخصيات عامة شهادة وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان، في وزير خارجية الانقلاب المصري سامح شكري، معتبرة أنه يمثل ردة عن خط العلاقات المصرية الإسرائيلية.
أبرز هذه الشخصيات، أستاذ العلاقات الدولية خليل العناني، والشاعر عبدالرحمن يوسف، وأستاذ العلوم السياسية سيف عبدالفتاح، والناشط مصطفى الحسيني.

واستبدلت صحيفة الأهرام الخبر بعنوان: "الخارجية تستنكر تحريف تصريحات سامح شكري عن إرهاب إسرائيل ضد الفلسطينيين".
وبحسب الخبر الجديد، فقد استنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ما نشرته "بعض الصحف المصرية ودوائر إعلامية خارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري خلال لقائه بأوائل طلبة الثانوية العامة اعتبر قتل إسرائيل لأطفال فلسطين ليس إرهاباً".

كما استنكر، المتحدث الرسمي، ما اعتبره تعمدًا من بعض وسائل الإعلام "تحريف تصريحات المسؤولين، واتباع أساليب الإثارة و المزايدة على مواقف مصر الداعمة للحقوق الفلسطينية في الماضي والحاضر والمستقبل"، بحسب قوله.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية سامح شكري قد رد على سؤال "هل قتل الإسرائيليين للأطفال الفلسطينيين يعد إرهابا"؟، خلال لقائه أوائل الثانوية العامة، أول أمس الأحد، قائلًا: "لا يمكن أن يوصف بأنه إرهاب دون اتفاق دولي على توصيف محدد للإرهاب، وهناك مصطلحات دولية مثل إرهاب الدولة، والذي تمارسه بعد الدول ضد شعوب خارج حدودها، أو قمع معارضين داخل حدودها، لكنها تدور في أطر سياسية".