المتحدث باسم حملة حمدين صباحي يدعو للثورة على “ثورتهم”!

- ‎فيأخبار

قال عمرو بدر – المتحدث الرسمي لحملة حمدين صباحي لرئاسة الدم -: "انتظروا خلال ساعات أو أيام أو شهور موجة ثورية جديدة، موجة ستكون جزءا من نضال المصريين الممتد منذ ثلاث سنوات ضد نظام مبارك"! وهو التصريح الذي وصفه مراقبون بأنه جاء في الوقت الضائع.

جاء ذلك خلال مقال له بعنوان "استعدوا لموجة ثورية جديدة" على موقع يديره بدر، مؤكدا أن نظام مبارك الآن يعود بسياساته وأفكاره وثقافته، بل ويعود أيضا برموزه، بنفس الوجوه الكالحة، وبنفس الأفكار البائسة، وبنفس السياسات الفاشلة الفاسدة.

وتجاهل بدر في مقاله دور حمدين صباحي في الانقلاب العسكري، ومواقفه الداعمة لسلطة الانقلاب الدموي الحالية، حيث يعتبر بدر من الذين دعوا إلى النزول في 30 يونيو ودعم انقلاب 3 يوليو، وقال في فبراير الماضي على موقع "صدى البلد": "موقف صباحي واضح بعدم التعاون مع من يعتبر أن 30 يونيو وما حدث في 3 يوليو انقلابا "!.

بدر اعترف في تصريح صحفي نشره موقع "المصريون" في نوفمبر الماضي بإعادة الدولة البوليسية القمعية، واعتبر اعتقال النشطاء ردة على مكتسبات الثورة وسيطال الجميع.

ويرتبط بدر بصلة قرابة بمحمود بدر الشهير بـ"بانجو"، الذي أعد للانقلاب العسكري بمعاونة عدد من السياسيين والعسكريين علي الشرعية الدستورية.

ويتعرض "صباحي" لحملة هجوم من المقربين له الذين تجاهلوه واشتركوا في حملة دعم قائد الانقلاب "السيسي"، ومنهم كريمة الحفناوي والمخرج خالد يوسف.