الشرقية تواصل التظاهر مساءً رغم برودة الجو

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

اختتم ثوار الشرقية فعالياتهم في بداية أسبوع "ثورة حتى النصر" في مدينتي أبو كبير وديرب نجم بمسيرات تهتف بسقوط الانقلاب، وتطالب برحيل العسكر والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية والعودة للمسار الديمقراطي وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي وشباب الحركات الثورية و"نساء ضد الانقلاب" في تحد لبرودة الجو وقوات أمن الانقلاب.

كان شباب الحركات الثورية بمدينتي القرين والعاشر من رمضان قد تصدوا لاعتداء قوات أمن الانقلاب على تظاهراتهم التي انطلقت رفضًا لجرائم الانقلاب وتردي أحوال البلاد وتفاقم المشكلات.

وبأكثر من 30 فاعلية ثورية انتفض ثوار الشرقية في أول أيام موجة ثورة حتى النصر بمدن ومراكز المحافظة منذ الصباح، وكانت أبرز المظاهرات التي  خرجت في فاقوس وأبو حماد والإبراهيمية والحسينية وأولاد صقر وميت حمل ببلبيس صباحًا، وامتدت عقب صلاة الجمعة من أبو كبير والعاشر من رمضان والعدوة وكفر صقر والخضارية بالإبراهيمية، وشلشلمون وزهر شرب بمنيا القمح، وعصرًا من القرين والعباسة بـ"أبو حماد" والزقازيق عاصمة المحافظة وبلبيس وحتى المساء من ديرب نجم وأبو كبير.

وأكد الثوار تواصل النضال والحراك الثوري حتى تنتصر الحرية والكرامة الإنسانية وعودة جميع الحقوق المغتصبة، وإعدام قادة الانقلاب وعصابته، ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها.

أبوكبير
http://bambuser.com/v/5963833
ديرب نجم
http://bambuser.com/v/5963834
أبوكبير
http://bambuser.com/v/5963833
ديرب نجم
http://bambuser.com/v/5963834