مقتل مواطن بالنزهة على يد الشرطة

- ‎فيأخبار

كتب: حسن الإسكندراني

قتلت قوات أمن الانقلاب، اليوم، مواطن بمنطقة النزهة زعمت فى بيان لها أن القتيل حاول طعن 3 أمناء شرطة بمطواه!

وكانت مجموعة من أبناء دولة حاتم من أمناء الشرطة المكلفين بحراسة كنيسة الحمراء بميدان سانت فاتيما بمنطقة النزهة، قد أطلقت النار على شاب في الثلاثين من عمره فأردوه قتيلًا في الحال.

وزعم أحد أمناء الشرطة أن المجني عليه حوال التعدي على أحد أمناء الشرطة ضمن القوة الأمنية بسلاح أبيض "سكينة" كانت بحوزته، مما اضطر أمناء الشرطة الثلاثة المتواجدين أمام البوابة الرئيسية للكنيسة لإطلاق الأعيرة النارية تجاهه فسقط قتيلاً على الفور وهي الرواية المزعومة التي تبنتها الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالقاهرة. وتحفظت المباحث، على الجثة والأمناء الثلاثة تحت تصرف النيابة العامة.

وواصلت دولة حاتم بلطجتها وإجرامها، ففى الغربية قام أمين شرطة بإطلاق النار من سلاحه الميري على سائق «توك توك»، ما أدى لإصابة المجني عليه بعاهة مستديمة.وأطلق أمين شرطة بمركز السادات بالمنوفية، النيران من سلاحه الميري على زميل له وزوجته وأدى ذلك إلى مقتل الأول وإصابة الثانية، نتيجة خلافات بين الأطفال بعضهم البعض.

وفي مركز بسيون بمحافظة الغربية، أطلق أمين شرطة النيران على أسرته بسبب خلافات على الميراث ما تسبب في مقتل 2 بينهم شقيقته وإصابة 7 آخرين.

وفي يونيو الماضي، أقدم أمين شرطة على قتل 3 وإصابة 5 آخرين بسبب الخلاف على قطعة أرض، وأثناء ضبطه قتل ضابطاً برتبة رائد بالأمن الوطنى ما اضطر القوات للتعامل معة وتصفيته.كما أطلق أمين شرطة النار على زميله بالغردقة بعد أن أطلق زميل له النار عليه، بسبب خلافات عائلية بينهما، تم نقل المصاب إلى مستشفى الغردقة العام لتلقي العلاج.

كما اعتدى 4 أمناء من قسم شرطة المطرية بالضرب على اثنين من الأطباء و8 ممرضين وأمن إداري، بعد رفضهم إجراء تقرير طبي لأمين شرطة ادعى أنه أصيب في مطاردة تاجر مخدرات.

كما شهدت مقتل بائع الشاى بمنطقة الرحاب ،حيث أطلق أمين شرطة، أمام بوابة 9 بمدينة الرحاب، وابلا من رصاص رشاش ميري كان بحوزته على ثلاثة عمال، فأردى أحدهم قتيلا ، وفر هاربا .كما قتل من قبل .كما قتل أمنائ شرطة القصر،المواطن طلعت شبيب بسبب زعمهم بأن القتيل كان يتجار بالمخدرات على أحد المقاهى القريبة من القسم.

كما شملت جرائم دولة حاتم ،اللاأخلاقية، حيث اغتصب أمينا شرطة طالبة داخل سيارة نجدة بمنطقة الترعة البولاقية بالساحل، بعد أن هدداها وصديقها بتحرير محضر فعل فاضح فى الطريق العام، ثم تناوبا الاعتداء عليها، وأخلى سبيلهما على ذمة التحقيقات.وفي إمبابة، اغتصب أمين شرطة، فتاة معاقة ذهنيا، داخل القسم، حيث تبين من التحقيقات أن أحد المواطنين قام بإنقاذها من ذئب بشرى حاول هتك عرضها بشارع القومية العربية، إلا أنها وقعت فى يد الأمين الذى انتهك عرضها.

كما تم حبس أمين شرطة وشقيقيه رقيب شرطة وخفير نظامى ووالدهم مساعد شرطة بالمعاش، لشروعهم فى قتل شخصين للخلاف على وضع سيارة أمام منزلهم، تبين من التحقيقات أن أمين الشرطة استخدم سلاحه الميري وأطلق منه أعيرة نارية أصابت عددا من الأشخاص.وألقت قوات الأمن بمدينة نصر القبض على 4 متهمين، بينهم 3 أمناء شرطة قاموا بالسطو على سيارة نقل أموال تابعة لإحدى شركات الصرافة أعلى كوبرى أكتوبر، وقررت النيابة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق.