التشريعي الفلسطيني: جرائم الاحتلال تعجل بانتفاضة ثالثة

- ‎فيعربي ودولي

أكد المجلس التشريعي، أن كيان الاحتلال سيدفع الثمن باهظا نظير جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته في القدس والضفة الغربية المحتلة.

وقالت رئاسة المجلس -في بيان لها، اليوم الاثنين-: إن الاعتداء على المقدسات وإطلاق النار على المواطنين العزل والقتل بدم بارد، خلافًا لقواعد القانون الدولي المنظمة للاحتلال التي تعطي المواطنين حق اللجوء إلى كافة وسائل الدفاع عن النفس، بما فيها الكفاح المسلح الذي شرعته قواعد القانون الدولي، في حالة تجاوز الاحتلال لقواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأضافت: "أن الكيان الصهيوني قد فتح على نفسه أبواب الجحيم، وحكومة الاحتلال ستدفع الثمن باهظًا جراء استباحتها لحرمة المسجد الأقصى المبارك ودماء أبناء شعبنا في القدس والضفة الغربية".

ودعت  كافة فصائل وشرائح الشعب للانخراط القوي والمشاركة الفاعلة ضمن الهبة الشعبية التي تتفاعل وتكبر حاليًّا وصولا إلى انتفاضة ثالثة لردع الاحتلال وطرده.

وشهدت الأسابيع الماضية اقتحامات شبة يومية للمسجد الأقصى من جانب قطعان الإرهابيين والمتطرفين الصهاينة، فضلا عن شن حملات اعتقال شملت المئات من المرابطين بالمسجد الأقصى ومن كافة مناطق القدس والضفة الغربية.