الفيوم

شهدت محافظة الفيوم منذ صباح اليوم الإثنين عدة فعاليات رافضة للانقلاب العسكري بمراكز وقري المحافظة, وكذلك فعاليتين بجامعة الفيوم , شارك خلال هذه الفعاليات الآلاف من هذه المراكز والقري وكذلك آلاف الطلاب من أبناء الجامعة .

نظمت حركة "7 الصبح " بقرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا صباح اليوم سلاسل بشرية مناهضة للانقلاب العسكرى , امتدت على أسيوط الغربى أمام القرية , مرددين الهتافات المناوئة للانقلاب العسكري والمطالبة برحيله .

كما نظمت حركتا " نساء ضد الانقلاب" و٧ الصبح بمركز أبشواى وقفة احتجاجية ضد الانقلاب العسكري الدموي أمام مسجد عبد العليم بوسط المدينة , طالبوا خلالها بالإفراج عن جميع زملائهم الطلاب المعتقلين.

وفي السياق ذاته نظم تلاميذ المرحلة الابتدائية بقرية منشأة عبد الله التابعه لمركز الفيوم مسيرة طلابيه رفضا للانقلاب عقب انتهاء اليوم الدراسي , مستنكرين الاعتداء علي المسيرات الطلابية السلمية , وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين .

وفي قرية سنهور القبليه التابعة لمركز سنورس نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بالقرية تظاهرة حاشدة تنديدا بالأحكام التى وصفوها بالمسيسه تجاه 529 من ثوار مصر وإصدار أحكام بالإعدام تجاههم .

وكذلك تواصلت الفعاليات الطلابية بجامعة الفيوم , حيث نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بالجامعة ؛ ظهر اليوم فعالية جديده من نوعها رفضا للانقلاب العسكري ، حيث اصطف الطلاب علي هيئه قطار ، أطلقوا عليه "قطار الحرية " ، تحرك من أمام كلية الخدمة الاجتماعية، ليجوب أنحاء الحرم الجامعي بكلياته المختلفه ، وقوفاً أمام عدد من البوابات والكليات بالجامعة، أعقبت هذه الفعاليه الجديدة والأولي من نوعها بالجامعه مسيره طلابية حاشده خارج الحرم الجامعي خرجت من بوابة كلية السياحة، لتجوب أنحاء حي الجامعه وصولاً لبوابه كلية الخدمة وواصلت داخل الجامعة , وبالتزامن مع هذه الفعاليات نظمت طالبات كلية الآداب بالجامعة فعاليات أخري رافضة للإنقلاب عبارة عن عرض عن تكميم الأفواه التي تقوم بها سلطات الانقلاب في حق مؤيدي الشرعية أتبعتها وقفة احتجاجية بساحة الكلية وجابت الطالبات أدوار الكلية المختلفة .

أعلن تحالف دعم الشرعيه بالمحافظة عن تواصل فعالياته الرافضة للانقلاب والمنددة به، وأنها سوف تنطلق عقب صلاة العشاء بمدينة الفيوم ومراكزها وعدد من كبري قراها .

 

Facebook Comments