شاهد.. “منتجي الدواجن”: 100% زيادة في أسعار الأعلاف

- ‎فيتقارير

 كتب- حسن الإسكندراني:

 

كشف الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الأعلاف زادت خلال الأونة الأخيرة، بمقدار 100 %، برغم ذلك ما زال الاتفاق مع وزارة التموين على منحهم الأوراك بـ12 جنيهًا، والدواجن الكاملة المذبوح المجمد بـ20 جنيهًا، وفق برتكول مستمر حتى الآن.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من الآخر" على فضائية "روتانا مصرية" أمس الإثنين، إن الأعلاف أصبحت بـ3600 جنيه للطن، برغم أنه كان 3500 منذ أشهر فقط.

 

وأضاف"الشافعى" أن العلف يمثل 70% من التكلفة برغم زيادتها  بنسبة 100%، قائلاً: "والله احنا بنخسر الايام دي  وفي بعض الايام بنحقق مكاسب لن دي طبيعة أي صناعة موسمية".

 

جدير بالذكر أن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، قال أن أسعار الدواجن المستوردة سترتفع خلال الفترة القادمة، بحيث يصل سعر كيلو الفراخ المستورد بـ32 جنيهًا، والمحلية بـ25 جنيهًا. بعد ارتفاع أسعار الأعلاف والأمصال بنسبة 100%

 

وأضاف "السيد" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور"  الإثنين، أن السبب الرئيسى كان اعتراضهم على قرار مجلس الوزراء برفع الجمارك عن الدواجن، يرجع إلى دعم الصناعة المحلية، التى حققت طفرة في الفترة الماضية، مضيفًا :"الصناعة المحلية لو تراجعت لن تعود لمكانتها إلا بعد 5 سنوات.