شاهد| السيسي يطارد “فرقة كاريوكي” بسبب “الكيف”

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني

 

لم يسلم الضلع اللثالث من تكوين الأمم من الإضطهاد فى عهد الانقلاب العسكرىن حيث أجبرت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، فرقة "كاريوكي" الغنائية، على حذف بعض أغاني الألبوم الجديد "نقطة بيضا"، والذي تم البدء فى تسويقه وانطلاقه في 11 يوليو الجاري.

 

ومنعت الرقابة أغنية "رقم 8 "تحت إسم "الكيف "، مع المطرب الشعبى طارق الشيخ من ألبوم نقطة بيضا ، كلمات أمير عيد ،تقول مطلعها "وسيجارة جابت جوان جيوان وجيوان جابت حباية ، يخربيتك ياكيف ويخربيت أيامك،وسيجارة جابت حباية وحباية جابت شريط وابتدت الحكاية ومن يومها وأنا مش أنا".

 

وأوضحت "كايروكي" في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"مؤخرا، تفاصيل المنع الذي لم تبرره السلطات، بل اتخذت هذا الإجراء دون إبداء الدوافع والأسباب.

 

وقالت الفرقة في منشورها أن هذه أول مرة لا يتم فيها طرح ألبوم للفرقة في الأسواق بـ"شكله الحقيقي"، وأشارت إلى أن هيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية قد تتخذ، غالبا، إجراء الحذف ذاته.

 

وأضافت الفرقة أن "الخبر الحلو، أننا مكملون، وأن أغانينا ستظل حرة، وستتوفر على الإنترنت والأسواق الرقمية، كما سيتم تصوير جميع أغاني الألبوم".

 

وتعتبر فرقة "كايروكي" من الظواهر الفنية التي فجرها ميدان التحرير خلال الثورة المصرية في يناير 2011، ومن أبرز أغانيهم "مطلوب زعيم"، "اثبت مكانك" و"ناسب ترقص وناس بتموت".