شهدت حملة “اطمن انت مش لوحدك” التي أطلقها الإعلامي معتز مطر في الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم، تفاعلا كبيرا من الجماهير والمواطنين.

وتوالت الفيديوهات والرسائل على هاشتاج “اطمن انت مش لوحدك” وأطلق الآلاف من المواطنين صافرات الإنذار ودوت أصوات الطرق على الأواني في جميع أحياء مصر تعبيرا عن الرفض الشعبي للحكم العسكري.

وأكد المواطنين خلال مقاطع الفيديو أن الطريق في مواجهة العسكر طويلة وأن الفعالية خطوة على هذا الطريق وأنهم سيواصلون فعالياتهم الرافضة لحكم العسكر حتى زوال الانقلاب وانتصار الثورة.

وكان عدد من المواطنين قد أطلقوا جرس الإنذار الأول لفك الحصار أمس من شوارع القاهرة الكبرى وانطلقت مسيرة وسط القاهرة وتعالت خلالها الصافرات تعبيرا عن الرفض الشعبي لنظام السيسي.

 

أما أول صافرات الإنذار اليوم فقد أطلقها أهالي جزيرة الوراق تنديدا بمحاولات نظام الانقلاب العسكري الاستيلاء على منازلهم وطردهم من الجزيرة ونظم الأهالي مسيرة حاشدة طافت أرجاء الجزيرة مرددين الهتافات المنددة بحكم العسكر والمطالبة برحيل السيسي وسقوط الانقلاب.

بدوره قال “مطر”: إن رسائل واتصالات من الداخل والخارج وحتى من داخل السجون والمعتقلات المصرية تسأل عنها، وإن صدى الحملة قبل نشرها قد زاد من رعب الانقلابيين برئاسة عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الحملة تأتي لإظهار حالة الغضب الكامن بداخل المصريين من القتل المستمر للشقيق والزميل والصاحب، وأيضًا للتنديد بحملات الاعتقال والقهر الذى يعيشه ملايين المصريين جراء الحكم العسكري، وستكون بإطلاق “صافرات إنذار”، وعمل “دوشة” لنظام العسكر عن طريق وسائل بدائية مثل الطرق على الأواني “الحلل”، أو إطلاق صافرات “كلاكس السيارات”، أو بأخرى مثل إطلاق أصوات رافضة للعسكر من بلكونات الشقق، أو مكان العمل والمدارس والجامعات والشوارع وحتى جراجات السيارات.

Facebook Comments