مواطنون لعمرو أديب: “إحنا بنشحت والوزرا رواتبهم بتزيد (فيديو)

- ‎فيأخبار

سأل موظف زميله، هي إيه النكتة البايخة؟، فرد قائلا: أن ترفع الدولة رواتب وزرائها وسفرائها، وعندما يطالب الشعب ذلك تقول له “مفيش”.

فعلى قناة “أون إى” أمس الثلاثاء، انفجرت إحدى المعلمات فى وجه عمرو أديب، ذراع الانقلاب، كنموذج حى لما يشهده أهم قطاعات الدولة، حيث تحدثت أخصائية تدعى نجوى، كشفت عن حال الآلاف في مصر، قائلة: “مش وزير التعليم مسئول عننا وإحنا ولاده؟ مش المفروض ينزل يشوف المدارس مستواها إيه وحالنا إيه؟ ولا هو بس قاعد في المكتب ومش شايف إحنا بنعمل إيه.. بقالى 11 سنة في التربية والتعليم ومرتبي 1300 جنيه، ويخرج رئيس البرلمان يقول إن أكبر مرتبات للمعلمين.. طب إزاي”.

إحنا بنشحت

ووجهت المتصلة سؤالًا لبوق الانقلاب عمرو أديب، قائلة: “تقدر تعيش بـ1300 جنيه في الشهر؟”.. إلا أنه وبطريقته المعتادة قابلها بصلف، حيث رد عليها “ولا بـ20 ألف جنيه”!.

وتساءلت: “كيف نبدأ التطوير من آخر نقطة؟ وكيف يبدأ التطوير في غياب عدم الاهتمام بالمعلم؟”، مضيفة: “إحنا بنشحت ومش لاقيين ناكل، الوزراء مرتباتهم بتزيد وإحنا كما نحن”. مؤكدةً أن “إداريين في المدارس يتقاضون 600 جنيه شهريًا، كما أنه لا يوجد عمال نظافة في المدارس.

2300 جنيه بعد 30 سنة شغل

ولم يخلُ الأمر من حديث الأخصائية نجوى، فتبعتها معلمة أخرى تدعى أمانى، حيث قالت إن منظومة التربية والتعليم في مصر فاشلة، والوزير الحالى لا يسعى لدعم كرامة المدرس، مضيفة: “بعد 30 سنة خدمة في التعليم مرتبي 2300 جنيه”.

متعاطف

وعلى إثر ذلك، زعم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه “متعاطف مع المعلمين بسبب تدني رواتبهم”، مؤكدا أن زيادة رواتب المعلمين لها جوانب أخرى، وقرار الزيادة أكبر من الوزير لأنه يتطلب ميزانية وتدخلا من وزير المالية، ولكن يتم التفكير في إيجاد بدائل أخرى لزيادة الدخل بقنوات شرعية بعيدا عن الدروس الخصوصية”.

وأضاف- خلال لقائه ببرنامج “كل يوم” بفضائية “أون إي”- أنه “من المقرر أن يتم الإعلان عن تلك الحلول بعد اكتمال جوانبها في الوقت المناسب”.

وأقر الوزير بأن رواتب المعلمين منخفضة، وأنهم يعملون في ظروف صعبة لأنهم يؤمنون بأهمية وظيفتهم، مشيرا إلى أن من يعطي الدروس الخصوصية نسبة قليلة.

أكاذيب الانقلاب

يأتى ذلك فى الوقت الذى يروج فيه برلمان الدم بأن رواتب الوزراء متدنية، حيث زعم اللواء شادى أبو العلا، وكيل لجنة القيم بنواب الدم، أن راتب الوزير 2500 جنيه شهريا، ويحصل على مكافأة شهرية 30 ألف جنيه بخلاف الراتب.

وأضاف- في مداخلة هاتفية مع الإعلامي “سيد علي” ببرنامج “حضرة المواطن” على فضائية (الحدث اليوم) أمس الثلاثاء- أن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٠٠ لسنة ١٩٨٧ بشأن تحديد رواتب نائب رئيس الجمهورية، ورئيسى مجلسى الشعب والشورى، ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء.