الحرية والعدالة

نظم أطباء تكليف مارس 2014 بعد ظهر اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية على سلم نقابة أطباء مصر احتجاجا على عدم انتهاج وزارة الصحة لرؤى حكيمة تتماشى مع مطالب الأطباء بتحسين المنظومة الصحية ووضعهم داخل تلك المنظومة .

طالب الاطباء خلال وقفتهم بفتح رغبات التكليف بالوحدات داخل الإدارات الصحية مع إعلان الوزارة عن احتياجات كل إدارة ووحدة صحية والإعلان عن نسبة شغل الأماكن بالوحدات الصحية والإعلان عن الجهات الخارجية تفصيلا في كل إدارة صحية .

طالبوا أيضا بعودة المناطق النائية كما كانت في الحركات السابقة وتوضيحها داخل كل محافظة مع إلغاء شرط اختيار المنطقة النائية كاختيار أول لنيل مميزات التوزيع بها وتفعيل القرارات الوزارية رقم 60 و197 ، مع جعل الدرجة المالية متاحا بمجرد نقل التكليف أو استلام النيابة على أن تخصم كل مميزات المناطق النائية في حال انتهائها وأن يكون ذلك ملزما للجميع وتحديد صفات محددة للظروف التي يمنع دون توافرها الطبيب من استلام العمل في الوحدات وإقرار آلية تواصل لمتابعة تنفيذ مطالب وشكاوى التكليف.

شدد الأطباء المشاركون في الوقفة على أنهم مجمعون على التصعيد لأقصى حد وأنهم لن يقبلوا بأنصاف الحلول وأنهم لن يسجلوا رغبات التكليف حتى الإستجابة لمطالبهم
 

Facebook Comments