كتب: أحمد نبيوة

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر لقطات من تصريحٍ لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وهو يؤكد أنه غير طامع في السلطة، بينما اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، في لقاء مع عمرو أديب يفجر مفاجئة مدوية عن تعريفه للانقلاب العسكري قائلا: الانقلاب هو أن يحصل الجيش على رتبة جديدة بعد موقف سياسي، قائلا: "إنتم شوفتوا الفريق السيسي حصل على نجمة زيادة"؟ بينما يعرض الفيديو قرارا بترقية السيسي إلى النائب الأول لرئيس الوزراء عقب الانقلاب مباشرة .

كما تساءل وصفي: هل حصل أحد أعضاء المجلس العسكري على ميزة زيادة أو رتبة زيادة؟، ويرد نفس الفيديو المشار إليه بقرار رئيس الجمهورية الؤقت بترقية السيسي لرتبة مشير .

واستطرد وصفي تعريفه للانقلابات العسكرية بقوله: "هل الفريق السيسي تعين رئيس وزراء أو اشترك في مجلس رئاسي؟" مجيبا "السيسي كما هو وزير دفاع"، من جهة أخرى يرد الفيديو بنشرة التلفزيون المصري ببيان الجيش المصري بتفويض المجلس العسكري السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية .

كما تساءل وصفي: هل الفريق أعطى لنا فلوس زيادة؟ فيظهر الفيديو تقريرا يؤكد أن هناك 22 مليار جنيه مكافآت لحكومة الببلاوي خلال الثلاثة أشهر الأولى بعد الانقلاب العسكري .

وكشف وصفي عن التعريف الشافي الكامل لمصطلح الانقلاب بقوله: الانقلاب يعني تولي عسكريين مقاليد الدولة، حيث رد السيسي عليه في نهاية الفيديو قوله: "بما يرضي الله، وأن دا أمر ميرضيش ربنا، واللي ميرضيش ربنا إحنا هنبقى معاه بندعمه ونؤيده".

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=kcI2OWKi0Vo

Facebook Comments