واصلت حركة "نساء ضد الانقلاب" التعريف بالحرائر القابعات في سجون العسكر ضمن حملة "حكايتي" على خلفية اتهامات ملفقه لا صلة لهن بها لموقهن الرافض للظلم المتصاعد يوما بعد الآخر في ظل نظام الانقلاب.

شيماء الريس
وضمن المعتقلات الصحفية شيماء الريس التي تم اعتقالها من منزلها بالإسكندرية ٢٠ مايو ٢٠٢٠ إخفاؤها قسريًا لمدة ١٠ أيام، قبل ظهورها في نيابة أمن الدولة ٣٠ مايو ٢٠٢٠ على ذمة القضية رقم ٥٣٥ لسنة ٢٠٢٠ بزعم الانضمام لجماعة ونشر أخبار كاذبة.

https://www.facebook.com/456072814929410/videos/441977973465588

تغريب السجينات
وأعربت الحركة عن أسفها لاستمرار التنكيل بالمعتقلة الشابة سمية ماهر و4 معتقلات داخل سجن القناطر للنساء من قبل عمرو هشام رئيس المباحث ، فمنذ أكثر من 14 يوما ويتعرضن لنمط جديد من التعذيب والقتل البطيء بعد تغريبهن في زنازين الجنائيات.
جريمة تغريب الحرائر في سجن القناطر وثقها عدد من المنظمات الحقوقية كسابقه خطيرة لم تحدث من قبل حيث تم ضربهن وسحلهن وتغريب 5 منهن في زنازين الجنائيات ضمن مسلسل الانتهاكات والجرائم التي يتعرضن لها منذ اعتقالهم دون ذنب.

أسماء عبد الرؤوف
كما تتواصل جريمة إخفاء السيدة أسماء السيد عبدالرؤوف وحرمان طفلها الوحيد البالغ من العمر 4 سنوات من والدته المختفية قسريا ووالده المعتقل منذ أكثر من عام.
واعتقلت قوات الانقلاب "أسماء"، الحاصلة على ليسانس اللغة العربية جامعة الأزهر، بعد اقتحام منزلها يوم ٩ نوفمبر الجاري بقرية قنتير مركز فاقوس بمحافظة الشرقية واقتادتها لجهة غير معلومة حتى الآن.

الهواء العطن
و رصد مركز "بلادي للحقوق والحريات" في تقريره الأخير بعنوان "الهواء العطن" احتجاز 122 طفلا، و 169 إمرأة، بالإضافة للآلاف من الرجال في مختلف أماكن الاحتجاز دون وجود أرقام رسمية بشأنهم، يعانون جميعا من ظروف احتجاز غير آدمية. بالإضافة إلى استمرار سلطات الانقلاب في سياسة الاعتقال التعسفي بعد انتشار فيروس كورونا، معرضة حياة الكثيرين للخطر من نزلاء جنائيين وسياسيين، والمخالطين لهم من الأهالي والعاملين بمصلحة السجون.

الحرمان من الهواء
التقرير ذكر أن الحرمان من الهواء مع استحالة تطبيق التباعد الجسدي يتسبب في انتشار الأمراض الجلدية والصدرية وأمراض العظام بين المساجين.
وأكد أنه رصد انتشار الجرب في عنابر بالكامل، وحساسية الصدر والالتهابات الرئوية وضعف عضلة القلب وخشونة المفاصل لأفراد دخلوا السجون دون شكاوى صحية. بالإضافة لتكرّر حالات الإغماء والاختناق بين المساجين في أقسام الشرطة والسجون بسبب صعوبات التنفس وانتشار التدخين.
كما أكد التقرير أن ازدحام الزنازين يمثل خطورة على حياة وصحة السجناء في مصر. حيث يقف المحتجزون في مواجهة خطر فيروس كورونا دون سبل وقاية حقيقية، خاصة مع تسبب السجون في تدهور الحالة الصحية والمناعية لأغلبيتهم.

لتفاصيل التقرير من هنا

https://beladyrf.org/ar/node/108?fbclid=IwAR3VFaVNGZp0ceKX6wIcL2T1hpO6dprEUqPEu2QvsLsi4IIkgzo78ymM4zI

استمرار إخفاء "سيف"
إلى ذلك دان "مركز الشهاب لحقوق الإنسان" استمرار جريمة إخفاء الطالب بجامعة الأزهر سيف عوالي، منذ القبض التعسفي عليه 17 أكتوبر 2020 أثناء عودته إلى مصر من السودان لزيارة أهله، ولم يستدل على مكان احتجازه إلى الآن.
وحمل الشهاب سلطات نظام السيسى المنقلب مسئولية سلامته، وطالب بالكشف عن مكان احتجازه، والإفراج الفوري عنه وجميع المعتقلين والمخفين قسريا في ظل انتشار وباء كورونا.

Facebook Watch
#حواء #Eve_organization شاهد || برومو حملة " حكايتي " أعدته منظمة " حواء " بصوت الإعلامية " ندى محمود" ..! #حكايتي #my_story

Facebook Comments