تصدر هاشتاج #حطب_والوزير_فضحوا_مصر مواقع التواصل الاجتماعي بعد النتائج المخيبة للآمال للبعثة الأولمبية المصرية، ورحيل نحو 80% من البعثة مع اليوم الثاني للبطولة الدولية، ووجه ناشطون أصابع الاتهام إلى وزير الرياضة بحكومة الانقلاب أشرف صبحي ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام أبو حطب وتداول ناشطون كلمات للأخير قال فيها "مش هنفتح حنفية ميداليات من أول يوم".

وزعم أبوحطب أن نتائج البعثة المصرية بـ أولمبياد طوكيو طبيعية ومتوقعة، زاعما أن مصر قريبة من المنافسة على 5 ميداليات أولمبية في الدورة الحالية".


ولكنه لم يشر إلى أن حجم الانفاق على البعثة المشار إليها بلغ نحو 200 مليون جنيه مصري لم تدر على مصر ولو ميدالية واحدة من أي نوع حتى الآن. وتناقل نشطاء تصريحات منسوبة لشوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي الذي تلقي هزيمة من الارجنتين أن أعضاء الفريق تابعوا فيلم "الممر"-إنتاج الشؤون المعنوية- ليحققوا هذا الإنجاز!

وقال موسى @m22_mosa "من المسؤول عن خروج البعثة المصرية في الأولمبياد بأسوأ شكل على الرغم من الفلوس الكتير  اللي ادفعت؟؟!!!!!! ازاي ممكن بعد الإخفاق الكبير يكمل الوزير أو حطب في مواقعهم  متجاهلين كل اللي بتمر بيه البعثة من إخفاق تاريخي!!!!!!!!!!!".

وأضاف أبو حمزة @ramyeladham12: "رقم قياسي مصري في أولمبياد طوكيو … 70% من البعثة المصرية يودعون الأولمبياد خلال اليوم التاني من البطولة في سابقة جديدة للمهندس هشام حطب رئيس البعثة".
وكتبت زينة @Zeina77881212 "فى سابقة غير مسبوقة ٧٥% من البعثة المصرية خارج البطولة خلال ٤٨ ساعة.. وبعد فوز إسبانيا على أستراليا فى القدم أصبح ترتيبنا الأخير والفريق الوحيد اللى لم يحرز أي أهداف.. النقطة المضيئة الوحيدة هي منتخب (الزمالك) لليد".
https://twitter.com/Mohamed14610942/status/1419325940614709249

ونقلت تغريدات عن لاعب الكرة رضا عبدالعال قوله : "اللي بيحصل في الاولمبياد ده فضيحة رايحين بااكبر بعثة وصرفين 200.مليون فترة اعداد لاعبيين ومخدناش لحد دلوقتي ميدالية مفاتيح حتي مال مع أجنحة".
وانطلقت أولمبياد طوكيو 2020، يوم 23 من يوليو الجاري، وستنتهي يوم 8 من أغسطس المُقبل.

Facebook Comments