انتهاء التهدئة وارتقاء 14 شهيدا.. قصف وحشي على غزة و”حماس” تدعو للتضامن العالمي

- ‎فيأخبار

تجاهل الاحتلال الصهيوني مطالب الوقف الشامل لعدوانه على قطاع غزة عقب انتهاء أسبوع من الهدوء في القطاع نتيجة الهدنة التي أبرمت بين حماس ودولة الاحتلال تم بناء عليها تحرير أسرى من الجانبين.

 

وانتهت الهدنة رغم جهود بذلت لتمديدها، ومع صباح الجمعة عاود الطيران الإسرائيلي الاعتداء على المدنيين في غزة عبر الغارات والقصف منذ السابعة صباحا، حيث حلقت طائرات الاحتلال الحربية والاستطلاعية في سماء قطاع غزة،

 

مع الساعات الأولى من صباح الجمعة وفور انتهاء الهدنة ارتقى 14 شهيدا نتيجة القصف الإسرائيلي الموسع على قطاع غزة، حيث وصل 3 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهدافهم بقصف الاحتلال مخيم المغازي.

 

وشن جيش الاحتلال غارات على بلدة القرارة شمال خانيونس، كما استهدفت طائرات الاحتلال تستهدف حي الجنينة بمدينة رفح.

 

وارتقى 6 شهداء في قصف منزل وسط مخيم الشابورة برفح، فيما ارتقى شهيد ووقعت عدة إصابات نتيجة قصف منزل مأهول غرب رفح جنوبي القطاع.

 

ووقع شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة عبسان شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، وارتقى مصور فضائية الأقصى عبد الله درويش “أبو مؤمن” في غارات الاحتلال صباح اليوم، وانتشل شهيد من تحت أنقاض منزل دمره الاحتلال جنوب غزة.

 

من جانبها أعلنت “الأونروا” مقتل أحد موظفيها في قصف إسرائيلي ما يرفع عدد القتلى إلى 111 منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وقصفت طائرات الاحتلال “معن” بخانيونس جنوب مقر الجامعة الإسلامية، كما قصف الاحتلال شقة في الطابق الرابع في برج حزمة Q بمدينة حمد بخانيونس.

 

ووصلت إصابات إلى المستشفى الأوروبي في خانيونس جراء الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة.

 

واستهدفت مدفعية الاحتلال مسجد التقوى في حي الشيخ رضوان.

 

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عدوان بالسوق الغربي وسط مدينة رفح ونقل 4 شهداء وعشرات الإصابات.

 

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة أبو اسكندر شمال غرب مدينة غزة.

 

وسمعت أصوات اشتباكات في محاور التوغل في غزة وشمالها. فيما انطلقت رشقة صاروخية باتجاه سديروت ودوي صافرات الانذار في المستوطنة.

 

من جانب آخر دعت حركة “حماس” العالمين العربي والعالمي للانتفاض دعما للشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان على قطاع غزَّة.

 

وقالت حماس في بيان صحفي، الخميس، إننا “ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية والأحرار في كل العالم، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري المتضامن مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، والرّافض والمندّد بجرائم ومجازر الاحتلال النازي، والداعي لوقف العدوان وإنهاء الاحتلال”.

 

وأضافت الحركة “نهيب بالجماهير الحرَّة وأصحاب الضمائر الحيَّة، التي لبّت نداء غزَّة والقدس وفلسطين، إلى مواصلة مسيراتهم في كلّ مدن وعواصم وساحات العالم، أيَّام الجمعة والسبت والأحد القادمة، لإيصال صوتهم الصادح بقوّة الحقّ الفلسطيني وعدالة ومشروعية نضاله، وبكلّ أشكال التظاهر والدعم، حتى يتوقف العدوان والمجازر البشعة ضد الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزَّة”.

 

وأشارت إلى استمرار العدوان وحرب الإبادة الجماعية، التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضدّ أهلنا قطاع غزّة، على مدار أكثر من 50 يوماً، وتصعيد جرائمه الوحشية ضدّ شعبنا في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وانتهاكاته المُمنهجة ضدَّ الأسرى الفلسطينيين في سجونه.

 

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا بالرئيس الأمريكي ووزير خارجيته المسؤولية عن جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” واستمرار الحرب الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة وذلك بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة الحرب دون أي اعتبار لقوانين الحروب وللقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأكد المكتب حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل، وأن من حقه نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وزوال الاحتلال بالكامل عن أراضيه بموجب القوانين الدولية والأممية.

 

وأشار المكتب الإعلامي بعد دقائق من انتهاء الهدنة بين المقاومة وإسرائيل صباح الجمعة، إلى أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” واصل حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا قصف واستهداف العديد من المنازل والمناطق الآمنة في أكثر من محافظة في القطاع.