انفوجراف: عنبر (أ) عنوان انتهاكات الزقازيق العمومي

- ‎فيحريات

 كتب- أحمدي البنهاوي:

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي رسالة أحد المعتقلين بسجن الزقازيق العمومي تحت عنوان "قصة عنبر (أ)"، أكدوا فيها تعرض المعتقلين لانتهاكات متواصلة ومعاملة غاية في السوء من إدارة السجن.

 

وقالت الرسالة إن "المشكلة بدأت من التسكين كانو عايزين يدخلوا 10 في أوضة متكفيش غير 3 تقريبا..الناس في عنبر (أ) اعترضوا  فدخلوا ضربوهم وأخذوا منهم كل حاجاتهم وهدومهم ورموها ( بس غرف اه وغرف لا ).

 

وعن تضامن بقية المعتقلين أشارت الرسالة إلى أن "عنبر (ب) هتفوا تضامن مع عنبر (أ ) فدخلوا بعض المعتقلين زنازين (ب)".

ونسبت الرسالة المعلومة إلى من يزور المعتقلين بعنبر (ب).

 

وشددت الرسالة على أن "ف الاخر عملوا اللي هم عايزينه وفصلوا الزنزانة بسلك كدة..3 تحت و3 فوق السلك بس الزيارة سيئة جدا.. الأكل مبيدخلش غير للفرد في نفس اليوم بتاع الزيارة بس..ومفيش حاجة من الحاجات اللي تعيش معاهم: التمر، البسكويت، الزبادي، العيش..وطبعا الخضار والفاكهة علي قده بس..ولما سألنا الضابط علي الأيام الباقية قال بأخد من حصة السجن..مفيش اي نوع جبن بيدخل..والهدوم غيارين بس اللي بيدخلوا".

 

ووجه المعتقلون بسجن "الزقازيق العمومي" إلى أحرار العالم نداء استغاثة عما يتعرضون له من تعذيب جاء فيها أن معتقلي عقرب سجن الزقازيق يتعرضون لكل أنواع الانتهاكات، إنها مقبرة زنازين في بدروم تحت الأرض حيث لا هواء ولافتحات تهوية ولا تعرض إطلاقا للشمس ولا يتم فتح أبواب الزنازين نهائياً حيث يوضع في هذه الغرفة 20 فرداً ولا تتجاوز مساحتها 20 متر مربع 5 متر طول في 4 متر عرض.

 

واضافوا في الاستغاثة هذه مقبرة سجن الزقازيق العمومي ولا نستطيع حتي لمس أولادنا وأهلنا فقط نراهم من بعيد ولاحتي نسمع صوتهم لأننا نقف على السلك 10 معتقلين غير الأهالي.

 

وأكد المعتقلين بعقرب الزقازيق، أن أعتراضهم عل الانتهاكات جعل رئيس المباحث أحمد عاطف يزيد من جرائمه بحقنا، حيث قطع عنا كل الحقوق، بل وصل الأمر لحبس أصحاب القامات والشباب وأساتذة الجامعات بغرف التأديب، عقب  اعترضنا على هذا الظلم.