#ابرياء_ال108.. بأي ذنب يسجنون ويعذبون

- ‎فيأخبار

تحت وسم #ابرياء_ال108 تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع 21 معتقلا مدنيًا من ضحايا الإخفاء القسري يمثلون اليوم أمام القضاء العسكري في محافظة الإسكندرية، وبحسب شهادات أهالي المعتقلين فقد تعرضوا لتعذيب شديد حتى يوقّعوا على الاتهامات الموجهة إليهم، وخلال هذه المدة تقدمت أسرهم ببلاغات باختطافهم وعدم الاستدلال على أماكنهم دون جدوى.

يقين: #أبرياء_ال108 بحسب حقوقيين فإن المعتقلين تم القبض عليهم من أماكن ومحافظات مختلفة وعلى فترات زمنية متباينة، مثل بدر الجمل الذي اعتقل يوم زفافه بتاريخ 2015/11/11 بعد أربعة شهور من القضية، والمعتقل محمود أحمد عبد العاطي الذي اعتقل يوم 23/3/2015 من جنازة بالعامرية.

أمادو: د.عبد الرحمن البر، أثناء اعتقاله تم ضمه للقضية عسكرية 108 ظلماً وزوراً كيف وهو بحوزة السجن يخرج ويقتل ويعود؟!!فيانتظار الحكم عليه اليوم #جمهورية_البلح #ابرياء_ال108 #السيسى_وانجازاته.

أحمد صادق: 21 بريئا من أبناء الإسكندرية يمثلون أمام القضاء العسكري اليوم للنطق بالحكم بقضية ملفقة من بدايتها إلى نهايتها، وأمام قاض غير قاضيهم الطبيعي بتهم خيالية هزلية ملفقة. كثّفوا الدعاء ل #ابرياء_ال108.

شذا: #ابرياء_ال108 محاكمة عسكرية معناها إن لم يكن إعداما سيكون مؤبدا أو 15 سنة مشددة.. أعمار تضيع ف السجون بإضافة تعذيبهم بأبشع أنواع التعذيب.. بأي ذنب يعذبون بأي سبب يسجنون؟!

أسامة حسن: #ابرياء_ال108 لا يجوز محاكمة المدنيين عسكريا لأنها محاكمات استثنائية، تهدر ضمانات المحاكمة العادلة المنصفة وكمان بتهدر حقوق وحريات المتهمين.

نديم: شاب تم خطف بعضهم وإخفاؤهم قسريا وتعذيبهم وظهروا في قضية متلفقة وهيتم محاكمتهم عسكريا وصدور الحكم النهارده بس عشان هم مش من الشلة "الثورية" محدش فاكرهم ولا عملوا منهم أبطال الله يرحم أيام #لا_للمحاكمات_العسكرية بقى وينجّيهم.